◄ تعقيباً على مقال الزميلة زكية الديراني بعنوان «نجاة شرف الدين طوت صفحة «المستقبل»» (الأخبار 6/9/2013) لفت نظرنا في بعض الموظفين الذين قلنا إنهم سيغادرون «المستقبل»، وهم دارين الحلوي وعمر حرقوص ومها حطيط، أن خيارهم غير مرتبط حصريّاً بوضع المحطة الاقتصادي. بل له علاقة بتطلعاتهم إلى «آفاق مهنية جديدة أتاحتها مؤسسات إعلامية». من خلال عروض مغرية.


◄ علمت «الأخبار» أن التحضيرات جارية للموسم الثاني من برنامج «الرقص مع النجوم»، وقد تعاقدت صاحبة شركة «آي برود» المنتجة جنان ملاط مع عدد من النجوم اللبنانيين والسوريين والمصريين للاشتراك في البرنامج.

◄ يستعدّ المخرج اللبناني باسم كريستو لتصوير سلسلة حلقات جديدة من برنامج «تاراتاتا» الفني في الأيام القليلة المقبلة. ولفت كريستو في حديث لـ«الأخبار» إلى أنّه لم يستقرّ بعد على الفنانين الذين سيشاركون في البرنامج، ولا القنوات التي ستعرضه.

◄ تناقش لانا مدوّر الليلة في برنامجها «خلف الجدار» («الميادين» ــ 23:00) تداعيات العدوان الأميركي المحتمل على سوريا، وانعكاساته على الداخل الإسرائيلي. وتتطرّق إلى الضوء الأخضر الذي تنتظره إسرائيل من أميركا للبدء بالعدوان، وإلى التجارب الصاروخية الإسرائيلية استعداداً للحرب.

◄ ذكر موقع «بيبول» الأميركي أن مجلس حكام «أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية» قرّر منح الممثلة العالمية أنجلينا جولي جائزة «جين هيرشولت الإنسانية» تكريماً لها على عملها التطوعي. واعتبرت رئيسة الأكاديمية شيريل بون إيساكز أن «الجائزة تعدّ تكريماً لأشخاص ساهموا كثيراً في مجالات عملهم».

◄ نشرت بعض المواقع الإلكترونية أمس خبراً عن أنّ النجمة اللبنانية كارول سماحة ستعقد قرانها على رجل الأعمال المصري وليد مصطفى. وكانت سماحة قد أعلنت سابقاً عن خطوبتها، ولكنّها تكتّمت عن اسم شريكها. ومن المتوقع أن تدخل المغنية القفص الذهبي هذا الشهر، لكن لم يُعرف عما إذا كانت ستؤجّل زفافها بسبب إصابتها الأخيرة.

◄ يستعدّ الإعلامي اللبناني طوني خليفة لتصوير موسم جديد من برنامج «أجرأ الكلام» قريباً في القاهرة. ستعرض الحلقات على قناة «القاهرة والناس»، وستكون مسجلة كما الموسم الأول. لكن تغييرات عدّة ستطرأ على المضمون بعد عزل الرئيس محمد مرسي الذي غيّر الكثير في الساحة المصرية.