◄ اتخذ السيناريست السوري سامر رضوان من صفحته الفايسبوكية منبراً للرد على المواقف التي أطلقها المخرج السوري سيف الدين السبيعي (الأخبار 30/8/2013) أخيراً، مستنداً ــ كغالبية البعثيين ــ إلى نظرية المؤامرة للدفاع عن نفسه.
اعتبر رضوان أنّ الهدف من الحوار هو محاولة استفزازه لتسجيل موقف يبرّئ من خلاله السبيعي أمام النظام! راح كاتب «لعنة الطين» ينتقد مشاهد مسلسله «الولادة من الخاصرة 3» عشوائياً، معتبراً أنّ مخرجه (السبيعي) يمتلك «ربع موهبة»، مشبهاً وجهة نظره بـ«إطلاق الرصاص» وطريقة إخراجه بـ«المجزرة». وشرح رضوان أنّ السبب في صمته عن تفاصيل المسلسل هو «تعهده للمنتج بعدم انتقاد طريقة الإخراج».

◄ اختير المخرج السينمائي خالد يوسف عضواً في «لجنة الخمسين» التي ستقوم بإعداد دستور جديد للبلاد، ومن المفترض أن تبدأ أعمالها الأحد المقبل.

◄ أعلنت منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي «سمكس» إطلاق مشروع «تشارك Tasharuk.net» لتوفير محتوى عربي جدير بالثقة في الإعلام الاجتماعي. ينطلق المشروع كرد فعل على حاجة المجتمع العربي المتخصص حديثاً في الإعلام الجديد إلى مصادر عربية. وتنقسم المواد إلى ٢٤ فئة، منها الاستراتيجية الإعلامية، وحوكمة الإنترنت، وحرية التعبير، والأمن الرقمي، فيما يسعى المشروع إلى تكوين شبكة للتشاور في الحاجات على صعيد كل بلد.

◄ نفت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك ما أثير عن علاقة حب تجمعها بالممثل الأميركي جورج كلوني، بعد حضورهما معاً حفلة افتتاح «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» الأسبوع الماضي. وقالت بولوك في تصريح صحافي إنّ «صداقة قوية» تربطها بكلوني.

◄ يقدّم البرنامج الأسبوعي الجديد «اكسترا تركي» على MBC4 (الأربعاء ــ 23:00) مع ليانا دحدوح وجبة دسمة من أخبار الفن والدراما والسينما والموسيقى التركية. بين أبرز النشاطات الدرامية والفعاليات الفنية في تركيا، مروراً بآخر أخبار نجوم الدراما التركية ونجاحاتها، وانتهاءً بأحدث ما يدور في كواليس المسلسلات والسينما التركية.

◄ في ضوء التطوّرات السريعة في المنطقة وما يمكن أن ينجم عنها من أخطار، ماذا سيقول السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين عن موقف بلاده من احتمال توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية لسوريا؟ وهل سيكشف معلومات جديدة تتعلق بأزمة الشرق الأوسط؟ هذه الأسئلة وغيرها، يحاول جان عزيز الإجابة عنها مع ضيفه في حلقة الليلة من «بلا حصانة» (otv ــ 20:30).

◄ انتخب نقيب الصحافيين السابق الكاتب الصحافي جلال عارف رئيساً لـ«المجلس الأعلى للصحافة» المؤقت الذي سيباشر عمله إلى حين انتخاب برلمان جديد.

◄ انضم الممثل الأميركي كيرت راسل إلى الجزء السابع من سلسلة أفلام الأكشن fast & furious المقرّر طرحه في الصالات الأميركية في تموز (يوليو) 2014. العمل من بطولة فان ديزل، وداوين جونسون، وباول والكر، ومن إخراج جاستين لين، وتأليف كريس مورجان.