◄ توفي أمس المذيع والكاتب البريطاني دايفيد فروست (74 عاماً) جرّاء تعرّضه لأزمة قلبية. فروست هو الإعلامي الوحيد الذي حاور آخر سبعة رؤساء أميركيين، وكان يقدّم برنامجاً أسبوعياً يحمل اسمه في على قناة bbc1، قبل أن ينضمّ أخيراً إلى قناة «الجزيرة إنكليزي».
◄ انضم الممثل الأميركي مات دايمون إلى نجوم فيلم Interstellar للمخرج البريطاني كريستوفر نولان. وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة «بلاي ليست»، سيؤدي دايمون دوراً صغيراً. هو فيلم خيال علمي يتمحور حول مجموعة من علماء الفضاء الذين يجدون أنفسهم يكشفون النقاب عن سر السفر عبر الزمن من خلال اكتشاف فضائي يتوصّلون إليه.

◄ تصوّر الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بعد غد (الأربعاء) حلقة استثنائية من برنامجها «وبعدنا مع رابعة» (على قناة «الجديد» _ الخميس 20:40) مع المغنية نوال الزغبي في منطقة جبيل، وتحديداً في ميناء المدينة الأثرية. ولفتت الزيّات في حديث لـ«الأخبار» إلى أنّ الحلقة ستحمل مفاجآت عدّة، موضحةً أنّها لا تعرف تاريخ عرض المقابلة. وأضافت: «تغييرات لافتة ستطرأ على ديكور البرنامج مع بداية برمجة الخريف الشهر المقبل».

◄ غادر الممثل المصري المعتزل وجدي العربي الذي أعلن دعمه لجماعة «الإخوان المسلمين» أمس متّجهاً إلى بانكوك مع زوجته. وتخوّفت سلطات المطار في القاهرة من إمكانية سفره هرباً من الملاحقة القضائية على خلفية مشاركته بالتحريض على الاعتصام في «ميدان رابعة العدويّة». وسخر النشطاء الافتراضيون من العربي بنشر صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحمل لافتة كتب عليها عبارة مشروع شهيد، ليردّوا عليه «شهيد في بانكوك».

◄ يستعدّ الممثل السوري غسّان مسعود لخوض تجربة سينمائية عالمية جديدة، هي الثانية له بإدارة المخرج ريدلي سكوت، في فيلم يحمل عنوان Exodus (ملحمة تاريخية عن قصة النبي موسى). يؤدي مسعود في العمل دور العرّاف «سكولار»، فيما يتوقّع أن يبدأ التصوير في منتصف أيلول (سبتمبر) الحالي بين أميركا، وبريطانيا، وإسبانيا، لينتهي خلال شباط (فبراير) 2014. وفيما يعتزم مسعود السفر إلى بريطانيا خلال الأيّام القليلة المقبلة للتحضير للشريط الجديد، يبدو شديد القلق إزاء ما يحاك لوطنه سوريا، إذ قال في تصريح لـ«الأخبار» إنّه «عندما تنتصر أميركا لحريّتك... عليك أن تخاف عليها».

◄ استغلّ نجوم فيلم «القشاش» الممثلة حورية فرغلي، ومحمد فراج، وإسماعيل فاروق، مواعيد حظر التجوال في القاهرة (من 9 مساء حتى 6 صباحاً)، لتصوير المشاهد الباقية من العمل داخل «مدينة الإنتاج الإعلامي». يذكر أن الفيلم سيعرض في عيد الأضحى المقبل.

◄ رأى فنان العرب محمد عبده، في حديث لصحيفة «اليوم» السعودية قبل أيّام، أنّ الأعمال التي قدّمها في الفترة الأخيرة كانت «أقلّ مستوى» من تلك التي أنجزها خلال مسيرته الفنية.