القاهرة | لم يستسلم المنتجون للأحداث السياسية والكساد الذي عانته الصالات السينمائية وتراجع الجمهور عن مشاهدة الأفلام في الأشهر الأخيرة، فقرروا طرح خمسة أفلام جديدة غلبت عليها الكوميديا التي تحقق عادة عائدات كبيرة خلال هذا الموسم. ورغم تأخّر تحديد الخريطة النهائية للأفلام المطروحة في العيد، إلا أنّ المنتجين كثفوا حملاتهم الدعائية عبر الفضائيات لتعريف الجمهور بإنتاجات الموسم خصوصاً مع تراجع الإعلانات الطرقية وتلك الخاصة بالصحف بشكل كبير.
يراهن المنتج أحمد السبكي على الفنان الشاب محمد رمضان من خلال فيلم «قلب الأسد» (تأليف حسام موسي وإخراج كريم السبكي) معوّلاً عليه لتحقيق إيرادات كبيرة لا سيما بعدما نجح في رمضان العام الماضي في جمع أكثر من 3 ملايين دولار أميركي بفضل فيلم «عبده موتة» (تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق). هكذا، رفع السبكي أجر رمضان إلى 300 ألف دولار دفعة واحدة بعدما كان يتقاضى حوالى 70 ألفاً.
ويخوض نجل السبكي الأكبر كريم تجربة الإخراج للمرّة الأولى من خلال الفيلم نفسه بعد انسحاب المخرج إسماعيل فاروق من العمل. واجه «قلب الأسد» العديد من المشاكل، إذ تعرّض محمد رمضان لهجوم من قبل الشبل الذي تمت الاستعانة به خلال التصوير، إضافة إلى إلقاء القبض عليه وبحوزته أسلحة نارية أثناء ذهابه إلى موقع تصوير أحد المشاهد.
تدور أحداث الشريط الذي يشارك في بطولته كل من حورية فرغلي، وصبري فواز، والفنان القدير حسن حسني حول «فارس» الشاب الذي يعمل في السيرك مربياً للأشبال الصغيرة، قبل أن تقوده الظروف للتعرّف إلى عدد من الشخصيات المشبوهة، ويساعد الشرطة في إلقاء القبض عليهم.
أحمد السبكي سيطرح أيضاً فيلم «كلبي دليلي» (تأليف سيّد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق) الذي يؤدي بطولته سامح حسين في ثاني تجاربه البطولية على الشاشة الكبيرة، فيما يشاركه في العمل مي كساب. يدور العمل حول ضابط شرطة يعمل في الصعيد وينتقل للعمل في «مارينا» (المنتجع السياحي الشهير) حيث تعترضه مشكلات عدة ضمن مواقف كوميدية.
حورية فرغلي لم تكتفِ بمشاركتها في «قلب الاسد» لكنّها تتقاسم البطولة مع حسن الرداد والفنانة القديرة لبلبة في فيلم «نظرية عمتي» الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مراحل مختلفة من تاريخ مصر وتغيّر علاقة الشبان بالفتيات، فيما تنشأ قصة حب بين الرداد وفرغلي عن طريق علاقتهما بلبلبة.
الفيلم الذي كتبه عمر طاهر ويخرجه أكرم فريد وتنتجه شركة «نيو سينتشري»، سيطرح في أكثر من 40 نسخة في صالات السينما، كما كثّفت الشركة المنتجة من الدعايات الخاصة به على الفضائيات قبل عرضه. وتسجّل في الفيلم مشاركة الراقصة المثيرة للجدل سما المصري في البطولة إلى جانب حسن حسني .
يحضر أكرم فريد أيضاً في الموسم الحالي من خلال فيلم «توم وجيمي» (تأليف محمد النبوي وسامح سر الختم وإنتاج «نيو سينتشري») من بطولة هاني رمزي والطفلة جنا، إضافة إلى حسن حسني في ثالث ظهور له في أفلام العيد. تتمحور قصة الشريط حول شاب بسيط يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية في إطار سياسي، فيما جاء قرار الشركة المنتجة بطرح الفيلم على عكس رغبة بطله هاني رمزي الذي كان يريد تأجيله ليطرح بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في غضون عام.
بعد تجربة غير موفقة في الصيف مع فيلم «31 دسيمبر» الذي لم يحقق إيرادات جيدة، تعود علا غانم للبطولة السينمائية عبر «البرنسيسة» الذي ينتمي إلى أفلام الإثارة والتشويق. هي قصة بائعة مناديل على إشارات المرور تتوجّه للعمل في ملهى ليلي كي تحقق الثراء السريع فتقع في العديد من الأحداث الغامضة، لتصبح بائعة المناديل هي نفسها صاحبة الملهى. تشارك في البطولة أيضاً راندا البحيري، والعمل من إخراج وائل عبد القادر وكتابة مصطفى السبكي.



«نظرية عمتي» في صالات «غراند كونكورد» في العيد ــ للاستعلام: 01/343143