◄ شيِّع أمس الصحافي المصري هاني درويش الذي رحل أخيراً عن عمر ناهز 39 عاماً إثر هبوط حاد في الدورة الدموية. عمل الراحل سكرتيراً لتحرير جريدة «البديل» الورقية، وراسل جريدة «المستقبل» و«المدن» اللبنانيتين، وساهم في تأسيس موقع «مراسلون» الذي يرصد تقارير مراسلين شبان من مصر وتونس وليبيا.
◄ أغمي على الإعلاميّة الشابة رنا بيطار في استديو «تلفزيون لبنان» أمس، ونقلها الصليب الأحمر على وجه السرعة إلى مستشفى «الجامعة الأميركيّة في بيروت». تحوّلت الاستديوهات إلى ما يشبه مقبرة تحت الأرض، إذ لم يعد يتوافر لها الحد الأدنى من المواصفات الصحيّة بعد تعطّل أجهزة التكييف منذ مدّة، وعدم اتخاذ القرار حتى اليوم بتصليحها. ورغم الظروف الصعبة، تواصل بيطار تقديم برنامج «صباح الخير يا لبنان»، إلى أن سقطت في الاستديو مغمى عليها بسبب عدم وصول الهواء إلى المكان. وعندما وصل الخبر إلى المدير العام الجديد للتلفزيون طلال المقدسي، اعتبر أن المذيعة مريضة، ولا علاقة لانقطاع الهواء عن الاستديو بما جرى. إذا كان وضع التلفزيون سيئاً للغاية حتى اليوم، لا يبدو أن الأيّام المقبلة ستكون مبشّرة، فقد علمت «الأخبار» أن المدير الجديد يتعاطى بسلبيّة تامة مع الموظفين.

◄ كشفت شركة «بلاتينوم ريكوردز» للإنتاج والتوزيع الفني، أن نجم برنامج «أراب آيدول» الفلسطيني محمد عساف، سيحيي حفلة في فلسطين في 3 آب (أغسطس) الحالي أثناء زيارة فريق نادي «برشلونة» لكرة القدم إلى الأراضي المحتلة. تحمل الجولة عنوان «جولةالسلام» بتنظيم من «الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم».

◄ يطلّ الإعلامي المصري باسم يوسف اليوم ممثلاً للمرة الأولى في الجزء الثالث من مسلسل «الكبير قوي» ( 20:00 على cbc). يظهر مقدّم برنامج «البرنامج» ضيف شرف على العمل التلفزيوني الذي يلعب بطولته أحمد مكي ودنيا سمير غانم، وإخراج أحمد الجندي.

◄ أوقف المخرج محمد فاضل تسليم حلقات مسلسله الجديد «ربيع الغضب» للتلفزيون المصري اعتراضاً على قطع الرقابة لمشاهد عدّة من الحلقات من دون أيّ مبرر. واعتبر فاضل أن الأمر تقليل من شأنه الفني ومشواره الذي لم يشهد أيّ تدخل رقابي من قبل ومن دون العودة إليه كصاحب العمل.