◄ صوّرت باقة من المغنين إعلاناً خاصاً لمناسبة عيد الجيش الذي يصادف نهار غد (الخميس). والفنانون هم جهاد محفوظ، ونادين صعب، ونقولا الأسطا، وغسان الرحباني، ووجيه صقر، وليليان نمري، وطارق سويد وأندريه أبو زيد.


◄ أطلقت شركة «إنديمول» الشرق الأوسط الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج «ستار أكاديمي» الذي يمكّن المشاهدين من الحصول على آخر أخبار الأكاديمية ورئيستها الكاتبة كلوديا مارشيليان ومقدّمة البرنامج هيلدا خليفة.

◄ بدأت lbci تُعدّ للموسم الجديد من برنامج «ديو المشاهير»، ومن المتوقع بدء عرض العمل في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

◄ يحلّ راغب علامة غداً ضيفاً على برنامج «أنا والعسل 2» (23:30 على قناتي lbci و «الحياة2») الذي يقدمه نيشان ديرهاروتيونيان. بينما تحلّ الممثلة السورية سلاف فواخرجي ضيفة بعد غد (الجمعة) على البرنامج.

◄ قررت محكمة «القضاء الإداري» المصري في مجلس الدولة، برئاسة المستشار إبراهيم إسماعيل، قبول الطعن الذي قدّمه الفنان إيمان البحر درويش ضد انتخابات نقابة «المهن الموسيقية المصرية» التي عُقدت أخيراً. وقرّرت المحكمة بطلان الانتخابات التي جرت في أيار (مايو) الماضي وأدت إلى فوز مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين. وأشارت المحكمة إلى أحقيّة درويش في العودة إلى منصبه نقيباً للموسيقيين.

◄ صرح الممثل الأميركي جوني ديب لقناة «بي. بي. سي.» البريطانية بنيّته التوقف عن التمثيل في المستقبل القريب. ديب البالغ 50 عاماً وصف حياة الممثل بأنّها «خيار مجنون للإنسان»، مضيفاً: «اكتشفتُ أنّني خلال سنوات عملي، ردّدت الكلام الموجود في السيناريوات، ولم يتسنّ لي قول كلماتي». وتابع نجم سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean أنّه يريد حياة «هادئة بعيدة عن الأضواء».

◄ صرحت شركة «يونيفرسال بيكتشرز» أن فيلم Unbroken الذي أخرجته الممثلة أنجلينا جولي سيعرض في الصالات الأميركية في 25 كانون الأوّل (ديسمبر) 2014. العمل هو ثاني تجارب جولي الإخراجية بعد «أرض الدم والعسل» (2011). وعن شريطها الجديد الذي يروي قصّة لوي زامبريني (1917) الذي نجا من السجن في الحرب العالمية الثانية والرياضي الأميركي، قالت جولي إنّه «كان لي شرف قضاء وقت كبير مع لوي، الذي أجده بطلاً. الآن أنا فخورة بأنّه صار صديقاً عزيزاً»، مضيفةً أنّه «يشرّفني نقل قصته الاستثنائية، وسأبذل قُصاراي ليعطيه الفيلم ما يستحق من تقدير».

◄ ذكرت أصالة نصري على صفحتها على فايسبوك أنها ستحيي حفلة في ثالث أيام عيد الفطر في فلسطين، ضمن فعاليات مهرجان «ليالي برك سليمان» في قصر المؤتمرات في بيت لحم. وذكرت الفنانة السورية أنّها اختارت قضاء العيد في فلسطين، حيث ستقدم مجموعة من الأغنيات التي «تتناسب مع المهرجان الذي يكرّس روح الانتماء إلى فلسطين والحفاظ على الأرض والتراث».