◄ بدأت التغييرات في «تلفزيون لبنان». في اليومين الماضيين، اتخذت سلسلة قرارات تبشّر بوضع المدير الجديد طلال المقدسي لمساته على شكل المحطة ومضمونها. فيما علمت «الأخبار» أنّ المدير الجديد منع قسم الأخبار من تحضير تقرير يوجز حياة المدير الراحل ابراهيم الخوري. من جهة أخرى، بدأت تصفية الحسابات داخل التلفزيون. والضحية الأولى هي دلال قنديل ياغي التي استبعدت من تقديم نشرات الأخبار من دون أسباب مقنعة، رغم أنها عاشت زمناً في المحطة (مقال موسّع).
◄ نشرت إحدى صفحات المعارضة المسلحة في سوريا خبراً على فايسبوك عن اختطاف الجيش الحرّ النجمة السورية سلاف فواخرجي ، لكن سرعان ما تأكدت الأخبار من أنها مجرّد شائعة. يذكر أن فواخرجي موجودة حالياً في طرطوس لتصوير فيلمها القصير «رسائل الكرز».

◄ تستضيف حلقة الغد من برنامج «نوّرتو» (11:00 مساء)، الذي يقدمه عماد مرمل على قناة «المنار»، كلاً من الإعلامية فاتن قبيسي، ومدير «مركز للإنتاج الفني» بلال زعرور، والممثل رودريغ سليمان، وسيختبرون فقرات البرنامج المتنوعة التي تمزج بين الترفيه والجديّة في النقاش.

◄ انطلقت حملة على صفحات المواقع الاجتماعية تدعو المنتسبين إلى الدخول وتسجيل أسمائهم لإدراج اسم الرسام الفلسطيني الراحل ناجي العلي و«حنظلة» على صفحة غوغل في مناسبة ذكرى استشهاده التي تصادف في 29 آب (أغسطس).

◄ تحلّ رانيا يوسف ضيفة على برنامج «أنا والعسل 2» الليلة (23:30 على قناتي lbci و«الحياة 2»). وستكشف الممثلة المصرية تفاصيل زواجها الأخير ولماذا لم تعلن عنه، رغم مرور شهرين عليه.

◄ تستعد الإعلامية ريما نجيم لبدء برنامجها الجديد الذي سيبث على إذاعة «أغاني أغاني» التي انطلقت قبل فترة وجيزة. ومن المتوقع بدء البرنامج بعد شهر رمضان.

◄ يستضيف زاهي وهبي في «بيت القصيد» اليوم (21:00 قناة «الميادين») الفنان شربل روحانا. بعد مشاركته في مهرجانات «بيت الدين» وعرض «طريق الحرير»، يتحدث روحانا عن تجربته الموسيقية الجديدة والعود والفن الملتزم والاستهلاكي.

◄ كشف رئيس قناة «النهار» المصرية إبراهيم حمودة أنه تم تقديم طلب للحصول على تصاريح بثّ قناة دينية وسطية جديدة، معتبراً أنه لا يتصوّر «أن الإدارة التي تقود البلاد في المرحلة الانتقالية قد تمنع أو تحجّم دور الإعلام خلال الفترة المقبلة. لذلك فإن إطلاق تلك المحطة يعتبر بمثابة اختبار للإدارة الجديدة».