فرقة فهد العبداللهالسبت 3 آب (أغسطس)

30 عاماً من الرقص قاد خلالها فهد العبدالله قافلة تطوير فنون الرقص الشعبي ضمن التزام الفولكلور والتراث، وحملها مع فرقته إلى مسارح العالم. رقص على خشبة الرحبانة قبل تكليفه بتصميم لوحات في أشهر مسرحياتهم. تعتبر «ليلة فرح» و«أصايل» و«تراث وحنين» أبرز استعراضاته الخاصة.



إيما شابلن
الجمعة 9 آب (أغسطس)

جذبت الظاهرة الفرنسية إيما شابلن العالم بأدائها الأوبرالي المختلف. تطورت في مجال الغناء إلى أن توصلت إلى أسلوبها الفريد، مازجةً بين الأوبرا القديمة والترانس والروك الذي يمكّنها من التعبير بحرية. أنجزت الفنانة الشابة ألبومات عدة آخرها Macadam Flower في 2009.





ديميس روسوس
السبت 10 آب (أغسطس)

ولد الأسطورة الغنائية اليونانية في الإسكندرية قبل أن ينتقل في مطلع الستينيات إلى اليونان حيث استخدم ما تعلمه في كورال الكنيسة في مصر. بعد سلسلة نجاحات عالمية، صدم قرار اعتزاله في 1978 محبيه ليقرّر العودة بعد نجاته مع زوجته من حادثة اختطاف طائرة روما الشهيرة التي كانا على متنها عام 1985.





Moscow Ballet RFB
الجمعة 16 آب (أغسطس)

«باليه موسكو الملكية» واحدة من أشهر فرق الرقص في العالم. منذ تأسيسها عام 1989، تقدّم أفضل أعمال الباليه الكلاسيكي مثل «الجمال النائم»، و«بحيرة البجع»، و«كسارة البندق»، و«دون كيشوت»، و«روميو وجولييت»، و«كارمن»، وتلقّت دبلوم شرف من روسيا عام 2003.





Hanine Y Son Cubano
السبت 17 آب (أغسطس)

أسس المنتج ميشال إلفتريادس Hanine Y Son Cubano باعتبارها النموذج الأوّل للانصهار الموسيقي العربي ــ الكوبي. حول صاحبة الصوت الأصيل اللبنانية حنين تتجمهر نخبة من عازفي الجيل الحديث في كوبا، ليقدموا معاً مشروعاً ثقافياً يخلط التجانس الموسيقي الكوبي مع الغناء الشرقي.








كاظم الساهر
السبت 24 آب (أغسطس)

«قيصر الغناء العربي». لقب صار بطاقة تعريف عن النجم العراقي كاظم الساهر. منذ البداية، التزم بالقصص الرومانسية وحوّل أجمل قصائد نزار قبّاني إلى أغنيات أشعلت ليل العشّاق. تخصص في الموسيقى ووضع الكثير من الألحان، فيما ما زالت أسهمه مرتفعة لدى الجنس اللطيف.