القاهرة | ربما لو دخل مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» السباق الرمضاني العام الحالي، لما ثار الجدل حول النجمة اللبنانية هيفا وهبي كما حدث أوّل من أمس بعد عرض قناة «الحياة» الحلقة التي وقعت فيها وهبي ضحية برنامج «رامز عنخ آمون». برنامج المقالب الذي يقدمه الممثل الكوميدي رامز جلال يعتمد على إيهام النجم الضحيّة بأنّه يزور الغردقة للمشاركة في حملة دعائية للسياحة المصرية في مناسبة اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة.
ينزل النجم مع فريق من مفتشي الآثار ــ المزيفين طبعاً ــ تحت الأرض لتفقّد المغارة وسط حديث مفتش الآثار المستمر عن «لعنة الفراعنة» والأهوال التي قد يقابلها مَن يتعامل مع المقابر المكتشفة حديثاً. وبمجرد دخول النجم الضحية غرفة ضيّقة ومظلمة صمّمها المهندس أيمن حامد بعناية، يغلق الباب عليه وتبدأ أصوات الخفافيش والثعابين، لتبدأ بعدها مرحلة التقاط ردود فعل النجم المرعوب عبر كاميرا ليلية خاصة. بعدها، تفتح الغرفة ليهرب النجم إلى غرفة أخرى ظناً منه أنّه نجا من الموقف قبل أن يفاجأ بمومياء تتحرك على الأرض، ومن ثم يكتشف في النهاية أنّ الجسم المتحرّك ما هو إلا الممثل رامز جلال.
انشغل الجمهور خلال اليومين الماضيين برد فعل هيفا وهبي، خصوصاً بعد تأكيد فريق العمل مسبقاً أنّ المشاهدين سيرون النجمة اللبنانية مختلفة! وبالفعل كانت صاحبة أغنية «رجب» في قمة العصبية والخوف، فشتمت تارة ورددت آيات قرآنية طوراً. ما إن وقعت عينا وهبي على جلال حتى ركلته فوراً، وهو ما لم يحدث في أي من الحلقات السابقة. وفيما ترددت أنباء عن أنّ بطلة فيلم «دكان شحاتة» طلبت مضاعفة أجرها مقابل السماح بعرض الحلقة كما هي، أو أنّ المسألة تمت رغماً عنها، نفى مصدر من فريق البرنامج الأمر لـ«الأخبار». وفي محاولة لتأكيد عدم قطع العلاقات مع «الحياة»، قال المصدر إنّ وهبي صوّرت حلقة أخرى من برنامج «المولد» الذي يقدّمه الفنان الشعبي سعد الصغيّر على القناة نفسها، مشيراً إلى أنّ بث الحلقة على مرحلتين (الخميس والجمعة) جاء بسبب زيارة جلال لهيفا في الفندق، حيث اعتذر منها وسجل معها حواراً حول علاقتها بمصر وحياتها الشخصية. وكانت هيفا قد دخلت في مشادة مع مدير أعمالها مصطفى سرور ظناً منها أنّه كان على علم بالمقلب، وهو ما نفاه لها فريق العمل. وأكد المصدر نفسه أنّ حلقة الممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية المقرر عرضها بعد أيّام ستشهد رد فعل مماثلاً. وكانت هيفا وهبي قد جمّدت صفحتها الرسمية على فايسبوك بعد تعرضها لحملات شرسة من بعض مشاهدي البرنامج، فيما تعاطفت الأغلبية معها، إذ قدّر البعض عفويّتها، مستبعدين أن تكون الحلقة مفبركة. وأتت الحلقة ضمن الموسم الثالث من برنامج «رامز عنخ أمون» (21:00) الذي يعدّه عبد الحميد العش، وعبدالله غلوش، وعادل عبدالله، ويخرجه محمد نصير، ويبثّ يومياً طيلة شهر الصوم.



«رامز عنخ أمون» 21:00 على «الحياة»