◄ وقّع النجم الهوليوودي جوني ديب على اتفاق للعودة إلى الجزء الثاني من فيلم «أليس في بلاد العجائب» الثلاثي الأبعاد، وفق ما أكد موقع «ديدلاين» الأميركي. ولفت الموقع إلى أن جايمز بوبن، وهو صديق مقرب من ديب، سيكون مخرج الفيلم الجديد الذي لم يتحدد بعد ما إذا كانت الممثلة ميا واسيكوفسكا (23 عاماً) ستؤدي دور أليس كما في الجزء الأول الذي عرض عام 2010.


◄ قال مصدر في «نقابة الفنانين السوريين» لـ«النشرة» إنّ إجراءات تتم الآن لاستصدار قرار من وزارة الثقافة السورية يقضي بإطلاق اسم الفنان الراحل نضال سيجري على إحدى قاعات التدريس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» في دمشق. وفي مديرية المسارح والموسيقى، قال مصدر آخر إنّ أحد مسارح محافظة اللاذقية سيحمل اسم نجم مسلسل «ضيعة ضايعة» أيضاً.

◄ بعد غياب عام، عادت الفنانة السورية أمل عرفة برفقة عائلتها إلى سوريا، بعدما تنقّلت أخيراً بين دبي وبيروت. وكتبت الممثلة عبر صفحتها الشخصية على فايسبوك: «أخجل من شامي العظيمة كيف غبت عنك يا حبيبة سنة»، مشيرةً إلى أنّ دمشق تغيّرت كثيراً وباتت «مدينة حزينة يغلّفها الموت وتُرعب أهلها أصوات المدافع والقذائف». وأضافت عرفة: «وجدت في دمشق كلّ شيء إلا الترحيب، فالحبيبة اليوم لا تقوَى على الترحاب، بل تنتظر الرحمة فارحموا سوريا».

◄ في حلقة الليلة من «أنا والعسل 2» (lbci، LDC، الحياة ــ 23:00) يستضيف نيشان دير هاروتيونيان الموزّع الموسيقي المصري حسن الشافعي. ويطلّ عضو لجنة تحكيم برنامج «أراب آيدول» بعد اعتذار الفنان راغب علامة، فيما من المعروف أنّ حلقة كل خميس تخصص لضيف رجل.

◄ وجه النجم الشاب حسن الردّاد انتقادات حادة إلى المنتج محمد فوزي بعد تكرار تأجيله بيع مسلسلين شارك فيهما للعام الثاني على التوالي، وهما «كيكا على العالي»، و«مولد وصاحبه غايب» بمشاركة هيفا وهبي، وهو الأمر الذي أدّى إلى غياب الردّاد تماماً عن شاشة رمضان.

◄ أكدت مصادر مطلعة لـ«اليوم السابع» أنّ إعلان تكليف عصام الأمير رئاسة «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» بات وشيكاً، فيما أكد أنّ الأمير تلقى اتصالاً من المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت أحمد المسلماني بتكليفه رئاسة الاتحاد بعد مشاورات عدة، وأنّ من المتوقع أن يصدر القرار عن رئاسة الوزراء. وكان الأمير قد استقال من إدارة التلفزيون المصري بسبب تجاوزات «الإخوان المسلمين» عقب تولّيهم الحكم.

◄ بعد عرض أولى حلقاته على الفضائيات العربية، أشارت أسرة مسلسل «حدث في دمشق» (يا مال الشام) إلى أنّه لا علاقة للعمل بكتاب الروائية السورية سهام ترجمان الذي يحمل اسم «يا مال الشام».