◄ أعلنت شركة «ليالينا» إقفال مجلة «غالا» الفنية بنسختها العربية التي كانت تصدر عنها في لبنان وبعض الأسواق العربية قبل أكثر من 4 سنوات. جاء قرار إقفال المطبوعة الشهرية، بعدما وجد القيّمون عليها أن «غالا» لا تعود بأرباح مالية لهم في ظلّ الأزمة التي تضرب سوق الإعلانات. لذلك عادت المجلة إلى حضن «غالا» الأم الألمانية التي ستقرّر مصيرها.
◄ تجدّد الهجوم على اللاجئين السوريين في المحروسة في الإعلام المصري بعد أزمة تصريحات الإعلامي في قناة «أون تي في» يوسف الحسيني. إذ خرج الإعلامي والصحافي محمد الغيطي بتصريحات مسيئة للاجئات السوريات واتهمهنّ بممارسة «جهاد النكاح» مع المعتصمين من أنصار محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية. وشنّ نشطاء مصريون وعرب هجوماً عنيفاً على الغيطي، مطالبين الجهات المسؤولة بوقف التحريض على العرب المقيمين في مصر.

◄ قال السيناريست وحيد حامد إنّ قرار منع أفلامه من العرض على «التلفزيون المصري» ما زال سارياً، رغم مرور أكثر من أسبوعين على إطاحة الرئيس السابق محمد مرسي ووزير الإعلام صلاح عبد المقصود.

◄تضع شركة «سوني بيكتشرز» للإنتاج لمساتها الأخيرة على برنامج The Winner Is (الفائز هو) بنسخته العربية الذي يُصَوَّر حالياً في بيروت. وذكر موقع «النشرة» أنّ الإعلامية ناديا البساط ستقدّم العمل التلفزيوني الجديد الذي ستعرضه قناة lbci و«الحياة» المصرية، بعدما شاركت لسنوات عدّة في تقديم البرنامج الصباحي على قناة mtv.

◄ أكدت الممثلة إلهام شاهين أنها رفضت بيع مسلسلها «نظرية الجوافة» (تأليف وإخراج مدحت السباعي) لقنوات تابعة لنظام محمد مرسي قبل سقوطه، بعدما أدركت أن هدف هذه القنوات تخزين المسلسل وعدم عرضه. وأشارت الممثلة إلى أنها اضطرت إلى تغيير تفاصيل الحلقات الخمس الأخيرة من العمل لتُجاري الأحداث السياسية بعد عزل الرئيس الإخواني.

◄ يشارك الممثل السوري وسيم عبد المجيد في رمضان عبر مسلسل «أبو الملايين» للمخرج محمد دحام الشمري على mbc في أولى تجاربه في الدراما الخليجيّة. يجمع العمل قطبي الكوميديا الخليجية عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي، ويناقش قضايا اجتماعية مثل الفساد وخيانة الأمانة.

◄ أعلنت النجمة الأميركية ليدي غاغا أنها ستطلق في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) ألبوماً جديداً بعنوان ARTPOP بعد انتظار عامين. ولفتت إلى أنها ستصدر في اليوم ذاته تطبيقاً بالاسم نفسه، هو كناية عن «نظام هندسي موسيقي وبصري يجمع بين الموسيقى والفن والأزياء والتكنولوجيا». وأوضحت أن مستخدمي التطبيق يستطيعون التحادث وتبادل الآراء، فيما ينطلق الألبوم الجديد عالمياً، مشيرة إلى أنها ستطلق أول أغنية من الألبوم الجديد في 19 آب (أغسطس) المقبل.