◄ يستضيف برنامج «صوت الشعب» على إذاعة «صوت الشعب» (103.7 ــ 104) النائب السابق نجاح واكيم في حوار من جزءين يتحدث فيه عن مراحل من حياته منذ الطفولة في البربارة (شمال لبنان) وعاليه (الشوف) إلى المجلس النيابي ثم «حركة الشعب» حتى الآن. تذاع الحلقة اليوم الساعة 16:30، وتعاد غداً الساعة 22:00.
◄ ردّاً على بيان الأمانة العامة لقوى 14 آذار الذي تناولت فيه مطلع نشرة أخبار lbci ليل الأربعاء الماضي، أصدرت «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بياناً أمس أسفت فيه على «الخفّة التي تتمتّع بها معظم القوى السياسية، في وقت تسيل فيه دماء كثيرة في أكثر من بقعة لبنانية، نتيجة الشحن الطائفي والاستقطاب السياسي الحاد اللذين لم يتعب فريقا 8 و14 آذار من تأجيجهما». وأعلنت القناة في بيانها تمسّكها بوقوفها الثابت «خارج هذا الاصطفاف المدمِّر»، مؤكدةً أنّ «المكابرة لن تنفع الأمانة العامة لقوى 14آذار ولا سواها من الأمانات التي لا تكفّ عن ادّعاء حصرية تمثيل تطلعات الشعب اللبناني». وختمت المؤسسة بيانها داعية إلى أن «نتذكر جيداً أنّ الطريق إلى الحرب الأهلية السابقة كانت معبّدة بالنيّات الطيّبة. يومَها، تمسّك كلّ فريق بتعنّته، متحصّناً بالدعم الخارجي، واتّجه مبتسماً صوب المقصلة».

◄ «كيف ايامك؟» (إخراج روي جبور) برنامج جديد تعدّه وتقدمه ريميال نعمة عبر اذاعة «صوت لبنان» (93,3) خلال دورة برامج رمضان. حوارات ذات مضمون مختلف تضيء على أحداث تراوح بين الخاص والعام في حياة شخصيات فنية وإعلامية. ومن بين الضيوف خالد يوسف، عزت ابو عوف، جمال سليمان، كندة علوش، أيمن رضا، عابد فهد، محمود قابيل. يذاع البرنامج كل اثنين وأربعاء وجمعة (الواحدة بعد الظهر).
وضيوف حلقات هذا الأسبوع هم محمود قابيل (الاثنين 15/7)، وأكرم خزام (الأربعاء) وكندة علوش (الجمعة)

◄ أعلنت قناة «القاهرة والناس» أخيراً إلغاء برنامج «لا سوستا» (3:20 فجراً)، بعدما كانت حملة كبيرة قد انطلقت عبر تويتر للمطالبة بمنع عرض البرنامج بعد حلقته الأولى مع الممثلة والراقصة سما المصري يوم الأربعاء الماضي التي تضمنت إيحاءات الجنسية. البرنامج تقديم أكرم الشرقاوي وهو عبارة عن مقلب ينطلق من إقناع المذيع للضيف بأنّه إيطالي ويتكلم العربية بصعوبة.

◄ أعلن المدعي العام البريطاني دومينيك غريف، أوّل من أمس، أنّه أحال حكم السجن لمدة 15 شهراً، الصادر بحق المذيع في «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي. بي. سي.) ستيوارت هول، على محكمة الاستئناف لمراجعته، بعد تلقيه 150 شكوى بأنّه كان متساهلاً. وكانت محكمة بريطانية قد أصدرت الشهر الماضي حكمها بحق هول بعد اعترافه بارتكاب 14 جريمة جنسية ضد فتيات تراوحت أعمارهن بين 9 أعوام و17 عاماً بين 1967 و1985.