◄ بعدما وعدت الجهات الرقابية في دمشق المخرج سيف الدين السبيعي بعرض مسلسله «الولادة من الخاصرة 3 (منبر الموتى)» كتابة سامر رضوان وبطولة عابد فهد وباسم ياخور وقصي خولي وباسل خياط، وإنتاج «كلاكيت للإنتاج الفني»، في حال يقدم وجهة نظر معتدلة، وفت تلك الجهات بوعدها وبدأ «التلفزيون السوري» بعرض المسلسل.
◄ بعدما شغلت الناس بخبر استئصال ثدييها في شهر أيار (مايو) الماضي، عادت النجمة أنجلينا جولي لمتابعة نشاطها. فقد توجّهت الإثنين الماضي إلى موقع تصوير فيلمها الجديد Unbroken في هاواي. وستكون أنجلينا مخرجة الفيلم، وهي تجربتها الثانية في الإخراج. وقد لفتت الجميلة الأنظار بأناقتها، وارتدت كنزة سوداء منخفضة عند الصدر، في خطوة اعتبرها البعض أنها تكملة لمحاربتها مرض السرطان الذي قضى على والدتها قبل سنوات.

◄ كشفت الممثلة المصرية منى زكي أنها ستتوجّه مع ابنتها إلى لبنان فور انتهاء تصوير مسلسلها «آسيا» (تأليف عباس أبو الحسن وإخراج محمد بكير). وأوضحت زكي أنها ستقضي رمضان في بيروت، لتبقى إلى جانب زوجها الممثل أحمد حلمي الذي يشارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج اكتشاف المواهب Arabs Got Talent الذي سيعرض على قناة mbc بعد انتهاء شهر رمضان.

◄ في إطار الدعاية لبرنامجه الجديد «رامز عنخ أمون»، قام الممثل الكوميدي رامز جلال بإدخال الرعب إلى قلب مذيعة برنامج «الحياة اليوم» (على قناة «الحياة») لبنى عسل على الهواء مباشرة. فقد دخل رامز بالاتفاق مع فريق العمل إلى الاستديو من خلف الإعلامية، مرتدياً قناع الملك توت عنخ آمون، فأصيبت المذيعة المعروفة بخوف شديد. حالة الرعب ستتكرّر مع ضحايا البرنامج مثل نوال الزغبي، وأحمد بدير، وفاروق الفيشاوي وآخرين. وتخصّص رامز في تقديم برامج المقالب طوال السنوات الخمس الأخيرة عبر شاشة «الحياة».

◄ تتواصل منذ أسبوع الأزمة داخل مؤسسة «الأهرام المصرية» بعد إصرار الجمعية العمومية للصحافيين على عزل رئيس مجلس الإدارة ممدوح الولي، ورئيس تحرير «الأهرام» عبد الناصر سلامة، ورئيس تحرير «الأهرام» المسائي محمد خراجة. فيما يرفض الثلاثة تنفيذ القرار انتظاراً للتغييرات الصحافية الرسمية التي لم يعلن موعدها. ويتهم صحافيو «الأهرام» الولي وسلامة وخراجة بأخونة المؤسسة وبضرورة رحيلهم بعد عزل مرسي.

◄يحلّ الإعلامي المصري باسم يوسف، اليوم، ضيفاً على برنامج «أنا والعسل» الذي يقدّمه نيشان ديرهاروتيونيان على قناتي «الحياة 2» وlbci (23:30).