◄ أطلقت السلطات السورية سراح السيناريست السوري فؤاد حميرة مساء أول من أمس. وكان فرع أمن الدولة قد اعتقل صاحب «غزلان في غابة الذئاب» قبل أيام (الأخبار 28/6/2013) خلال سفره إلى محافظته اللاذقية كي ينهي إجراءات تجديد جواز سفره.


◄ وجّه الممثل السوري جمال سليمان رسالة على صفحته على الفايسبوك إلى السوريين المقيمين في مصر، مفادها: «إلى إخوتي السوريين ممن أخذته الحمية وانخرط في الشأن المصري ضد ومع. لقد قرأت مئة نداء من سوريين عقلاء أنه ليس من الحكمة أن نتدخل في ما يجري اليوم في مصر، ولكن البعض داس برجله كل تلك النداءات ونزل إلى ميادين مصر، والبعض تورّط بالعنف وأُلقي القبض عليه. مرّة أخرى تذكّروا أنكم ضيوف في مصر ويعني أنكم ضيوف عند أهل البلد كلهم بمختلف أطيافهم ومشاربهم».

◄ تطلق lbci الليلة محطة جديدة رديفة لها باللوغو الأبيض ستتضمّن برمجة المحطة الرئيسة التي تحمل اللوغو الأزرق، لكنها ستكون مخصّصة لنقل الأحداث والتطوّرات السياسيّة والأمنيّة محلياً ودولياً عبر ملاحق إخباريّة وتغطيات مباشرة وآنيّة من مكان الحدث. كذلك تُعدّ القناة لجملة من الأعمال الدرامية التي خصّصتها لشهر رمضان.

◄ بدأت قنوات «الحياة» المصرية عرض برومو برنامج رامز جلال الذي يحمل اسم «رامز غنج آمون»، المقرر عرضه في رمضان. تدور فكرة العمل في إطار المقالب التي عوّدنا إياها رامز في السنوات الماضية. يستضيف جلال هذا العام 30 فناناً، كهيفا وهبي، محمد هنيدي، نيللي كريم ولاميتا فرنجية.

◄ أدرجت المحكمة العسكرية اللبنانية اسم فضل شاكر ضمن المطلوبين للإعدام بعد انتشار فيديو إثر أحداث عبرا (جنوب لبنان) تظهره وهو يعترف بقتل شخصين، وطالب القاضي العسكري بعقوبة الإعدام على بعض المتهمين من بينهم الفنان المعتزل.