القاهرة | مفاجأة غير سارة كانت تنتظر غادة عبد الرازق بعد تسلّمها جائزة أفضل ممثلة عربية في الـ«موركس دور» قبل أيام في بيروت. الخلاف بينها وبين المخرج محمد سامي بلغ طريقاً مسدوداً بعدما حرّر كل منهما محضراً ضد الآخر يتّهمه بالتعدّي عليه. علماً بأنّ مسلسل «حكاية حياة» الذي تم تسويقه للعرض على أكثر من أربع محطات تلفزيونية، ليس مهدداً بالخروج من السباق الرمضاني بعد اتفاق الممثلة المصرية مع المنتجة مها سليم على إسناد مهمة الاخراج إلى مخرج شاب (بدلاً من محمد سامي) سيتم الاستقرار عليه خلال الساعات المقبلة.
تعود تفاصيل القضية إلى يوم أول من أمس، عندما أجرى محمد سامي اتصالات بالصحافيين ليخبرهم بتأجير الممثلة المصرية مجموعة من «البلطجية» بإشراف زوج ابنتها وزوج شقيقتها لتأديبه، مما أدى إلى تعرّضه لإصابات بالغة أدخلته المستشفى لإجراء الفحوص والصور والحصول على تقرير طبي بالاصابات التي لحقت به. وقد تقدّم سامي ببلاغ لقسم الشرطة أكد فيه أنّ عبد الرازق دفعت «البلطجية» للاعتداء عليه في منزله وأمام أسرته انتقاماً منه، بعدما قرّر عدم استكمال تصوير مسلسلها الجديد بسبب كثرة تدخلها في عمله، مشيراً إلى أنّه سيُدخل نقابة السينمائيين طرفاً في الأزمة. علماً أنّ نقيب السينمائيين مسعد فودة أكّد أنّ تدخل النقابة سيكون في صالح الجميع وأنّ المظلوم سيحصل على حقه.
وقد أكّد صاحب مسلسل «آدم» أنّه بعد انسحابه من التصوير، فوجئ بزوج ابنة غادة نقيب الشرطة محمد الشال، وزوج شقيقتها يزورانه ويهددانه قبل أن يلتحق بهما «البلطجية» ويقيّدوه ويجروا اتصالاً بالممثلة المصرية ليؤكدوا لها أنّهم ضربوه. من جهتها، قالت غادة عبد الرازق لـ«الأخبار» إنّها تحمّلت كثيراً منذ بداية المسلسل بسبب سلوكيات المخرج غير المسؤولة، مضيفة «رغم بدء التصوير مبكراً، إلا أنّ تصوير العمل لم ينتهِ حتى الآن بسبب كثرة التوقّف والخلافات التي تسبّب فيها محمد سامي». وأشارت إلى أنّها اكتشفت أنّ سامي مشهور بخلافاته في الوسط الفني وخلافاته متعددة في أعماله السابقة.
واتّهمت نجمة «الريس عمر حرب» في اتصال مسجّل مع «الأخبار» المخرج قائلة إنّ «مخرج مسلسلها يتعاطى المواد المخدرة بكثافة، مما تسبّب في عجزه عن استكمال العمل كمخرج». ورغم تأكيدها على أنّها تحملت كثيراً خلال الفترة الماضية بسبب تصرفات المخرج، إلا أنّها أرجعت انفجار الموقف اليوم الى تعرّضها كمنتجة مساهمة في المسلسل لخسارة مالية كبيرة بسبب التأخّر في التصوير واقتراب شهر رمضان، لافتة إلى أنّ التصوير متوقف منذ أسبوع بسبب خلاف بين المخرج وأحد الفنيين.
وأشارت إلى أن استئناف التصوير مساء الثلاثاء في أحد شوارع منطقة الزمالك سبقته جلسة مصارحة بينهما، لكنها فوجئت بسباب وتعامل غير لائق من محمد سامي بحقها، موضحة أنّها عندما حاولت الانسحاب، فوجئت به يجذبها من ملابسها، مما دفعها إلى التقدّم ببلاغ ضده قبل أن يتوجه هو إلى القسم.
صاحبة «مع سبق الإصرار» أكّدت أنّ كل هذه الخلافات لن تحول دون انتهاء المسلسل لعرضه في رمضان لما يمثله ذلك من خسارة مالية كبيرة، مشيرة إلى أنّها اتفقت مع المنتجة مها سليم على دفع باقي المستحقات المالية له وإسناد مهمة الاخراج إلى أحد الشباب، على أن تُبذل كل الجهود الممكنة للانتهاء من التصوير قبل شهر الصوم.