◄ بعد «المستقبل» و«سكاي نيوز عربية» ووكالة «أسوشييتد برس»، انتقل الإعلامي اللبناني إيهاب العقدي إلى العمل مراسلاً لقناة «الجزيرة» الإخبارية في بيروت. ويأتي انضمام العقدي إلى المحطة القطرية بعد حوالى سنة ونصف من عمله مع «سكاي نيوز».
◄ يحلّ الإعلامي الأميركي جون ستيوارت ضيفاً في حلقة اليوم من «البرنامج» الذي يقدّمه باسم يوسف على «سي. بي. سي.». ستيوارت زار مصر لمدة 3 أيام سجّل خلالها اللقاء في «مسرح راديو» (وسط القاهرة) حيث يصوّر يوسف حلقات الموسم الحالي من برنامجه الذي سيتوقف طوال شهر رمضان بعد 5 تموز (يوليو).

◄ علمت «الأخبار» أنّ فريق قناة «الجزيرة إنكليزي» تلقّى تعليمات من إدارة الدوحة باستضافة شخصيات موالية للرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، بعد ثلاثة أيّام على تغطية الاحتجاجات في تركيا، التي كانت منحازة إلى التظاهرات.

◄ أطلّ الإعلامي اللبناني شادي خليفة أوّل من أمس في النشرة الفنية عبر قناة «الجديد» ليتحف مشاهديه بخبر اعتقال السيناريست السوري سامر رضوان. لكن المذيع الشاب اجتزأ مقطعاً من مقال نشرته «الأخبار» في اليوم نفسه بعنوان ««منبر الموتى» وراء اعتقال سامر رضوان! من دون الإشارة إلى المصدر. اللافت هذه المرة كان تحريف معطيات المقال وتبنّي رواية السلطات السورية حول سبب الاعتقال، واعتبار أنّ «خلافاً شخصياً مع ممثل سوري مغمور هو السبب الوحيد لاعتقال الكاتب المعروف». طبعاً، لم يكلّف خليفة نفسه عناء الاطلاع أكثر على تفاصيل القصة أو القراءة المتأنية للمقال الذي اعتمد عليه في خبره!