أربع لوحات استعراضية شكّلت «يخلّيلي قلبك» الأغنية المصوّرة المنفردة التي أطلقتها نجوى كرم أخيراً. تدور عدسة المخرج فادي حداد حول محور واحد خلال تسجيل الكليب، فهو يعلم كيف يقدّم «شمس الأغنية اللبنانية» من دون المساس بمكانتها الفنية. هكذا قدّم حداد دخولاً مباشراً تميّز بكشف وجه كرم من اللقطات الأولى.


ظهرت النجمة اللبنانية بماكياج طبيعي (بسّام فتوح) وتسريحة بسيطة (يحيى شكر) وفستان ذهبي (زهير مراد) قصير كلاسيكي بخطوط عصرية أبرزت أنوثتها بلا مبالغة. في اللوحة الأولى داخل الاستديو المشيد خصيصاً لتصوير الأغنية، تكمن التفاصيل في لعبة الضوء.
الراقصون يتحرّكون في تقطيع ممنهج وهادئ يليق بإيقاعات الأغنية التي كتبها نزار فرنسيس ولحّنها جورج مارديروسيان ووزعها طوني عنقا. اللوحة الثانية أتت أكثر إبهاراً كأن المخرج أراد شدّ الانتباه بشكل تصاعدي. حديقة كبيرة منمقة بالورود الطبيعية تدخلها نجوى بفستان أحمر مثير بعيداً عن الإغراء المستفز. مشاهد الدعاية الإعلانية دخلت بخفة إلى المشهد، إذ شكّلت إحدى دور المجوهرات أحد ملامح الأناقة الرفيعة المساهمة في إنجاح العمل، فيما دخلت إحدى سيارات الدفع الرباعي بشكل سلس ومقبول.
لوحة ثالثة كسرت الروتين وأضافت حيوية عبر الدبكة اللبنانية الممزوجة بالـ«تكنو». ليست المرّة الأولى التي تُستخدم فيها مشهدية العزف على البراميل في كليب، لكنّها هنا جاءت ضمن لوحة متماسكة حيث ظهرت صاحبة «أنا ما فيّي» بمعطف مصنوع من الريش فوق فستان أبيض يتسم بالجرأة والغرابة. وهذا ما واصلته نجوى باللوك الرابع الأكثر قوة في الشريط. هنا ازدانت بتاج من الذهب على شكل أشعة الشمس مع فستان ذهبي فوقه معطف ضخم. هكذا كانت هي الشمس المشرقة في ديكور صمم كمجرّة كونية لتكتمل القصة مع كلمات الليبسنغ في الوقت المناسب «لأقطف من سابع سما سبع نجوم».



الحب الضائع في اليونان



تفلح المخرجة آنجي جمّال بالتأكيد على أنّها من المبدعات في مجال تصوير الأغنية. في تعاونها مع سيرين عبد النور لتصوير «حبايبي» (كلمات بهاء عز الدين، ألحان أحمد صلاح حسني، توزيع طارق مدكور) حققت المخرجة اللبنانية نجاحاً يضاف إلى رصيدها. في «حبايبي» اختارت موقعاً رائعاً لتسجيل لحظات رومانسية صيفية حالمة. المشهد الأول داخلي في مطعم، يغيب عنه الناس في إشارة إلى أنّ العشاق لا يشعرون بوجود الآخرين في لحظات الاندماج العاطفي. هنا، قدّمت عبد النور مشهداً تمثيلياً بامتياز، قبل أن تنتقل الكاميرا إلى مشهد آخر ولوك جديد لسيرين، إذ ظهرت بالأبيض الجذّاب بعد الأسود الكلاسيكي.
بعدها سمحت جمّال للمشاهد بإلقاء نظرة سريعة على جزيرة سانتوريني اليونانية (موقع التصوير)، حيث تلمع المنازل البيضاء بشبابيكها الزرقاء تحت أشعة الشمس التي تغازل وجه سيرين وهي تقود درّاجتها الهوائية. العروس تحسم قرارها وتوافق على الزواج، رغم تردّدها بداية خوفاً من فراق الأهل. أرادت جمّال لبداية القصة التي نسجتها أن تكون بريئة وبسيطة تليق بالأبيض الذي اختارته عنوان المشاهد الأولى.
تتسرّب أشعة الشمس إلى سرير بطلة مسلسل «روبي» لتستيقظ في يومها المنشود حيث تشرف على تحضيرات الزفاف. مشهد جديد عبارة عن فلاش باك حيث ترتدي سيرين فستاناً أزرق وتتنقّل مع حبيبها على الشاطئ يلتقطان الصور ويعيشان أحلى لحظات الحب، إضافة إلى عودة سريعة إلى يوم الزفاف، لتظهر سيرين حزينة بسبب تأخر عريسها. «حبايبي» ممتاز من الناحية التقنية، غطّى على ضعف الأغنية المخيّبة للآمال بعد غياب سيرين الطويل عن الساحة الغنائية.
هناء...






رزان على النت



أطلقت النجمة اللبنانية رزان مغربي (الصورة) أخيراً رسمياً فيديو كليب أغنيتها الجديدة Breaking Me Down عبر محطتها الخاصة على يوتيوب وعلى صفحتها الرسمية على تويتر. العمل الجديد عبارة عن دويتو مع الفنان المصري الشاب عمرو المليجي. الأغنية من كلمات وألحان المليجي وتوزيع شريف الوسمي وتم تصويرها في القاهرة تحت إشراف المخرج كريم محمد، وتألّقت المغربي في الكليب بثلاث إطلالات مختلفة. تمثيلياً، أكدت الفنانة اللبنانية في تصريحات صحافية أنّها انتهت من تصوير 20 حلقة فقط من مسلسل «حكاية حياة» (إخراج محمد سامي، تأليف أيمن سلامة) وأنّها ستواصل التصوير خلال شهر رمضان.
من ناحية أخرى، أعلنت مغربي أنّها ستبدأ تصوير فيلمها الجديد «البارون» لطه حكيم بعد عيد الفطر مباشرةً.




سنة عاشرة فن



أصدر الفنان المصري محمد حماقي كليباً لأغنية «من قلبي بغني» التي كانت ماستر ألبومه الغنائي الأخير. الأغنية من تأليف أمير طعيمة، وألحان أحمد صلاح حسني، وتوزيع تميم، وتم تصويرها في بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني إميل سليلاتي. ونفى حماقي الشائعة التي انتشرت قبل أيّام حول تعرضه لأزمة صحية حادة استدعت نقله إلى المستشفى، مشدداً على أنّه في صحة جيدة، مستغرباً «إطلاق شائعات مماثلة في هذه الفترة تحديداً». كذلك لفت النجم المصري إلى أنّه مشغول حالياً بالإعداد لبعض الفعاليات في مناسبة مرور عشر سنوات على مسيرته الفنية.