◄ توفيت راشيل أبي مرعي، والدة الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان صباح أمس. ونعت مقدمة برنامج Inter-Views (الأربعاء ــ 20:30) على شاشة «المستقبل» والدتها على صفحتها الخاصة على الفايسبوك، قبل أن تستبدل صورة الغلاف بأخرى للراحلة مع خلفية سوداء كتب عليها بالإنكليزية «ارقدي بسلام يا أمّي».
◄ نالت مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري شهادة دكتوراه فخرية في القانون من جامعة «هارفرد» في ولاية ماساتشوستس الأميركية، واصفة وقوفها في الجامعة بأنّه إنجاز كبير. وتحدثت الإعلامية عن تجربتها في مجال التلفزيون، وحثّت الطلاب على التغيير والتقدّم نحو الأفضل والابتعاد عن الفايسبوك والتوجه لرؤية الناس وجهاً لوجه.

◄ خرج المشترك السوري عبد الكريم حمدان من برنامج «أراب آيدول» (الجمعة والسبت الساعة 21:00 على قناة mbc و lbci) أول من أمس بعدما نال أقل نسبة تصويت بين المشتركين. وانتقد الموزّع الموسيقي المصري حسن الشافعي الذي يشارك في لجنة تحكيم البرنامج خروج المغني، معلناً أنه «كان يريد إعطاءه بطاقة الإنقاذ»، واصفاً هذا الموقف بـ«المحرج».

◄ نقل موقع «النشرة» عن الممثلة نادين الراسي أنها ستشارك في الجزء الثالث من المسلسل السوري «الولادة من الخاصرة» الذي يحمل عنوان «منبر الموتى» (تأليف الكاتب سامر رضوان وتنتجه شركة «كلاكيت» للإنتاج والتوزيع الفني ويخرجه سيف الدين سبيعي). وذكر الموقع أن الممثلة بدأت أمس تصوير مشاهدها.

◄ كشفت كارول سماحة على صفحتها على تويتر موعد انطلاق عملها المسرحي «السيدة»، مشيرةً إلى أن الجولة تنطلق في ١٠ آب (أغسطس) المقبل، وتستمر لغاية 8 أيلول (سبتمبر) على مسرح «كازينو لبنان». ولفتت الفنانة اللبنانية إلى أن بطاقات الاحتفال ستصدر في الأسواق قريباً.

◄ يخضع المخرج سعيد الماروق اليوم (الاثنين) للتحقيق في قضية «نصب واحتيال» على امرأة خليجية (الأخبار 1/6/2013)، وسيقرّر بموجب تلك الجلسة الإفراج عن المخرج بكفالة مادية أو إبقاؤه في السجن. وقد تناقلت بعض المعلومات أنّ الماروق سيخرج اليوم من الحبس، ويعقد مؤتمراً صحافياً يشرح فيه خفايا القضية التي سجن بسببها أكثر من 11 يوماً.

◄ كشف مخرج مسلسل «الداعية» (تأليف مدحت العدل وبطولة هاني سلامة) محمد جمال العدل أنه مستمر في تصوير عمله التلفزيوني الجديد، رغم المعلومات التي تحدثت عن رفع دعاوى ضد «الداعية»، بحجة أنه يسيء إلى جماعة الإخوان المسلمين (الأخبار 1/6/2013). ويدور المسلسل حول قصة حب تجمع بين داعية شاب وعازفة كمان في «دار الأوبرا» المصرية.