◄ انتشر إعلان دعائي على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيه عن انطلاق قناة فضائية سورية معارضة جديدة حملت اسم «سوريا 18 آذار» لتنضم إلى القنوات المناهضة للنظام التي تزامن بثها مع بداية أحداث الأزمة السورية. ألقت كلمات البيان الإعلامية سميرة المسالمة، والممثلان السوريان مازن الناطور وعبد الحكيم قطيفان.


الأخير أوضح في كلمته الحماسية سبب تسمية القناة «18 آذار» وهو الموعد الذي انطلقت فيه التظاهرات في سوريا. تبث القناة من عمان، وتشغل المسالمة منصب المدير العام للقناة، علماً أنّه سبق لها أن أقيلت من منصب رئيس تحرير صحيفة «تشرين» الحكومية، على خلفية تصريحات ناعمة حمّلت بها الأمن مسؤولية أحداث درعا. بينما يشغل الإعلامي السوري جوني عبو منصب مدير تحرير الأخبار السياسية.

◄ أوضحت الممثلة التونسية درة أن ما تردّد عن زواجها من المطرب والممثل هاني عادل غير صحيح، لافتة الى أنها لن تخفي خبر ارتباطها عن الاعلام، كما أعلنت من قبل تفاصيل خطبتها لرجل أعمال تونسي قبل أن تنفصل عنه. من جهة أخرى، تنتظر درة قريباً عرض فيلمها الجديد «فارس أحلام» الذي يجمعها بهاني عادل وكان سبباً لانطلاق الشائعة.

◄ يطلّ الرئيس السوري بشار الاسد الليلة (الساعة 21:00 على قناة «المنار») في مقابلة خاصة مع الاعلامية بتول ايوب، يتطرق فيها الى الوضع في سوريا.

◄ انتخب منذ أيام النجم جمال سليمان عضواً في «الائتلاف الوطني السوري» أكبر تشكيلات المعارضة السورية، وكان متداولاً قبل أيام باعتباره أحد المرشحين البارزين لنيل عضوية في مساعي الائتلاف التوسعية. ونال سليمان 45 صوتاً، أي ما بشبه إجماع المصوّتين، ليكسب الائتلاف واحداً من الفنانين ذوي الشعبية الكبيرة عربياً ومحلياً من جهة، إضافة إلى علاقاته الواسعة داخل سوريا وخارجها.

◄ تبدأ قناة «الجزيرة» الليلة (مساء كل أخر خميس من الشهر) بث برنامج وثائقي جديد يحمل اسم «الصندوق الأسود». عبر سلسلة من الأفلام الوثائقية التحقيقية، يسعى البرنامج إلى البحث في ملفات أو قضايا أثارت جدلاً. ستكون «الرحلة 1103» هي عنوان الحلقة الأولى من البرنامج، وتبحث في سرّ تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية التي كانت تقوم بالرحلة «رقم 1103» عام 1992 في منطقة سيدي السايح في مدينة طرابلس بعد مرور 14 عاماً على تحطم طائرة لوكربي الشهيرة.

◄ كشف الاعلامي الاميركي الشهير لاري كينغ عن انتقاله الى قناة «روسيا اليوم» حيث يقدّم برنامجاً سياسياً ابتداء من حزيران (يونيو) المقبل. وأعلنت القناة أنها ستبث برنامج «السياسة مع لاري كينغ» من انتاج «أورا.تي في» التي أسسها كينغ، بالإضافة إلى برنامج «لاري كينغ الآن» الذي انطلق على موقع «هولو» و «اورا تي. في» في تموز (يوليو) 2012. عمل كينغ 25 سنة في شبكة «سي أن أن» وحصد خلال مسيرته عدداً من الجوائز.