◄ رفعت جمعية «من أجل مساعدة أطفال سوريا» المغربية دعوى قضائية ضد الفنانة السورية أصالة نصري، بعدما تهجّمت الأخيرة عليها واتهمتها «باستغلال أطفال سوريا والمتاجرة بمحنتهم». ووفق مصادر إعلامية، فإنّ الخلاف الجاري حالياً بين الطرفين يأتي بعد إلغاء حفل كانت ستحييه نصري خلال الشهر الحالي بدعوة من الجمعية، وكان سيخصص ريعه لبناء مدرسة وسط مخيم الزعتري الأردني للاجئين السوريين.
◄ تستمر المخرجة السورية رشا شربتجي في تصوير الجزء الثالث من مسلسل «الولادة من الخاصرة» (منبر الموتى) للسينارست سامر رضوان في مواقع عدة من شمال لبنان. علماً بأنّ العمل من بطولة النجوم عابد فهد، وقصي خولي، وباسم ياخور وغيرهم.

◄ قالت شبكة تلفزيون «أم. تي. في.» الأميركية إنّها تدرس تحويل سلسلة أفلام الرعب Scream إلى مسلسل تلفزيوني، مضيفةً أنّها طلبت حلقة تجريبية تبلغ مدتها ساعة، وأن شركة الإنتاج «دايمنشن فيلمز» تجري مفاوضات مع مخرج الفيلم ويس كرافن لإخراج الحلقة. ومن المتوقع أن يعرض المسلسل في صيف 2014. وبدأت سلسلة الأفلام التي تتناول قصة سفاح يطارد ضحاياه في عام 1996، وجاءت الأجزاء التالية في أعوام 1997 و2000 و2011.

◄ تستعد الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون (1984) لأداء دور البطولة في فيلم حركة جديد بعنوان «لوسي». وذكر موقع «هوليوود ريبورتر» أنّ جوهانسون باتت في المراحل الأخيرة من المفاوضات حول أداء دور البطولة في الفيلم الذي سيخرجه الفرنسي لوك بوسون. وكتب بوسون سيناريو الفيلم بنفسه على أن ينتجه بالتعاون مع كريستوف لامبير من «أوروباكورب».

◄ يستعدّ المخرج السوري أحمد إبراهيم أحمد للبدء بتصوير مسلسله «ورق أيلول»، وهو النص الأوّل للصحافية السورية بثينة العوض. يرصد العمل حالات إنسانية، ويفضح تراكم الفساد في سوريا من خلال سلسلة من التحقيقات الصحافية الاستقصائية التي أجرتها العوض خلال السنوات العشر الأخيرة.

◄ أكد المخرج المصري أحمد ماهر إنّه سيقاضي قناة «الحياة» بعد حذفها مشاهد مؤثرة من فيلمه الروائي الأول «المسافر» لعمر الشريف وخالد النبوي وسيرين عبد النور، بحجة «تضمنها لقطات ساخنة». وشدد ماهر على أنّه سبق أن طلب من القناة عدم حذف المشاهد لما لها من تأثير في مجريات العمل، عارضاً أن يتم الأمر تحت إشرافه في حال الضرورة.

◄ لفتت مواقع إلكترونية إلى تعرّض الفنانة السورية وعد البحري للاعتداء من قبل «بلطجية» خلال عودتها من الإسكندرية إلى منزلها في منطقة 6 أكتوبر في القاهرة، إذ اعترضت سيارة يستقلها ثلاثة مسلحين طريقها في حوالى الرابعة صباحاً. وفي التفاصيل أنّ المهاجمين اعترضوا طريق البحري، فحاولت هي وزوجها المنتج أحمد البنا تفاديهم، قبل أن ينجحا في الفرار بعد صدمات عدة بسيارتهما نتيجة المطاردة، وقد أدت إلى إصابة وعد بكدمات في رأسها.