◄ احتفلت أمس الممثلة سهير رمزي بانطلاق تصوير مسلسلها الجديد «جداول» الذي تعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 6 سنوات، في ثاني عمل درامي تقدّمه بالحجاب بعد مسلسل «حبيب الروح». المسلسل الذي تنتجه شركة «صوت القاهرة»، يقاسمها بطولته زوجها السابق الممثل محمود قابيل، وتجسد من خلاله شخصية أم تقوم بالإنفاق على بناتها.
◄ تباشر شركة «بانة» بعد فترة وجيزة بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل «صبايا» الذي كتبته نور شيشكلي ويخرجه الأردني محمود الدوايمة في منطقة جبيل اللبنانية. على أن تؤدي بطولة العمل مجموعة من الأسماء لم يكشف عنها بعد.

◄ انتشر على يوتيوب فيديو مسجّل للمغني المعتزل فضل شاكر يدعو فيه إلى «تشكيل كتائب مقاومة لنصرة الجيش الحرّ في سوريا، ردّاًَ على المجازر التي يقوم بها بشار الأسد وحزب الله» على حدّ تعبير شاكر. وشدّد الأخير على دعم تلك الكتائب مادياً ومعنوياً والتواصل معه على بريده الإلكتروني الخاص.

◄ أصدرت مؤسسة «مهارات» بياناً أوضحت فيه أنّه بعدما أنهت «لجنة الإعلام والاتصالات» في المجلس النيابي اللبناني مناقشة اقتراح قانون الإعلام الذي تقدمت به «مهارات» مع النائب غسان مخيبر، وأقرت مبادئ كثيرة منه وبات جاهزاً لإحالته على الهيئة العامة، تنبهت له نقابة الصحافة اللبنانية وأصدرت بياناً تهاجم فيه الإصلاحات التي أتى بها الاقتراح، ومنها إلغاء الامتيازات وإباحة إصدار المطبوعات السياسية وإلغاء دور نقابتي الصحافة والمحررين. وذكّرت «مهارات» بأنّ اقتراح قانون الإعلام كان ثمرة تشاور وجهد ودراسات مقارنة بدأت منذ عام 2007، شارك فيها ممثلون عن وسائل إعلامية مجتمعين على بلورة أفكار إصلاحية تعكس رؤية الجسم الإعلامي وتطلعاته. وشدّدت «مهارات» على أنّ اقتراح قانون الإعلام الجديد يحرر الصحافة ويفتحها على عصر تكنولوجيا المعلومات، ويوسع هامش تأسيس الصحف المطبوعة محلياً.

◄ يطرح المنتج أحمد السبكي فيلم «سمير أبو النيل» للفنان الكوميدي أحمد مكي والممثلة نيكول سابا في الصالات مساء اليوم الأربعاء، في أول تعاون بينهما. وبطرح الفيلم الجديد، يعلن المنتجون افتتاح موسم الصيف رسمياً؛ إذ تستقبل الصالات في 5 أيار المقبل فيلم «تتح» الذي يؤدي بطولته الممثل محمد سعد بمشاركة دوللي شاهين، والمغنية اللبنانية مروى. بينما ينتظر فيلم «31 ديسمبر» الذي تؤدي بطولته علا غانم، تحديد موعد عرضه، بعدما طرح المنتج الملصقات الدعائية الخاصة به.

◄ يحلّ مقدّم برنامج «البرنامج» باسم يوسف ضيفاً للمرة الثانية ضمن برنامج «ذا دايلي شو» الذي يقدّمه جون ستيوارت. وكان يوسف قد غرّد على «تويتر» أنه سيزور الولايات المتحدة لحضور حفل مجلة «التايم» للشخصيات الاكثر تأثيراً في العالم، والذي سيقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بعد أن جاء اسمه من ضمن تلك الأسماء.