◄ نفى الممثل السوري جمال سليمان على صفحته على الفايسبوك الصور التي انتشرت له وقيل إنّها التقطت له أثناء وجوده في حمص، وهو يوزّع المال على كتائب مقاتلة هناك. وقال سليمان: «إن سخافة وكذب مواقع التشبيح لا تنتهي، ومنها صورة منشورة لي في أحد المواقع الآنفة الذكر أنني في حمص وفي جعبتي مبلغ من الاموال لتوزيعه على الكتائب المسلّحة، وأن دخولي إلى تلك المدينة قد تم بحماية قطرية».
وكشف سليمان أنه «حالياً في باريس يشارك في منتدى فكري يضمّ شخصيات سورية للنقاش معها حول المسألة السورية وضرورة مواجهة تصاعد حضور الفكر التكفيري». يذكر أن سليمان يصوّر حالياً مشاهده من المسلسل المصري «نقطة ضعف»، من تأليف شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق وإنتاج صادق الصباح.

◄ طرحت هيفا وهبي كليبها الجديد لأغنية «إزاي أنساك» تحت إخراج آنجي جمال. تجسّد المغنية هنا شخصية رئيسة عصابة تسعى إلى سرقة مجوهرات، وقد طغت على العمل الجديد مشاهد الرقص التي تشتهر بها هيفا.

◄ بدأت أمس قناة lbci عرض المسلسل اللبناني «وداعاً» (من الاحد الى الخميس بعد نشرة الاخبار المسائية). يتحدث العمل الجديد عن الطائرة الاثيوبية المنكوبة التي سقطت في البحر قبل ثلاث سنوات. ويعدّ «وداعاً» لفتة إنسانيّة تضامنيّة مع الضحايا وعائلاتهم، وكلّ اللبنانيّين الذين أصابتهم هذه الحادثة الفاجعة. يلعب بطولة «وداعاً» بيتر سمعان، فيفيان أنطونيوس، فادي ابراهيم، هيام أبو شديد، مجدي مشموشي، لورا خبّاز، وليد العلايلي... وهو من إنتاج إيلي سمير معلوف وقصة وسيناريو وحوار طوني بيضون واخراج يوسف شرف الدين.

◄ تردّد مجدداً تقديم المذيعة الفلسطينية الاردنية ايمان عيّاد استقالتها من قناة «الجزيرة» القطرية، احتجاجاً على التشويه الاعلامي الذي تمارسه حيال ما يحصل في الوطن العربي وسوريا على وجه التحديد. وبات معروفاً أن الاعلامية دخلت في إجازة علاج مفتوحة في الولايات المتحدة جراء إصابتها بمرض عضال قبل أشهر عدّة.

◄ كشف الكاتب محمد النابلسي أنّه في صدد كتابة نص سينمائي يضيء على شخصيّة الإمام موسى الصدر التي اعتبر أنها شخصية لبنانية «تستحق الوصف لأنها جامعة وعابرة للطوائف». وأوضح النابلسي أنّ النص جاء بناء على طلب «مركز بيروت الدولي للإنتاج الفني».

◄ بعد أخذ وردّ حول مسلسل «بقعة ضوء» الجزء العاشر، تردّد أن المسلسل لم يُلغَ بل تأجّل العمل عليه لبعض الوقت. على أن تبدأ عمليات تصويره منتصف شهر رمضان المقبل.

◄ لم يكن ينقص «الثورة» السورية إلا بعض الصفحات الافتراضية التي تنطّحت لتقديم التعازي لإخوتهم في بلاد العم سام بعد التفجيرات الارهابية التي ضربت بوسطن قبل أيام.