◄ نفى مصدر مسؤول في الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات» بث قناة دينية تسمى «صوت العطرة» على أقمارها. وأكد المصدر فى بيان صحافي أن «نايل سات» غير متعاقدة مع تلك القناة، كما أنه لا يتم بثّ أيّ قناة فضائية لا تلتزم بالمبادئ الأساسية التي تعمل في إطارها الشركة منذ نشأتها.


◄ تبدأ غداً قناة «الجديد» (الأحد بعد نشرة الأخبار المسائية) بعرض البرنامج الترفيهي Top Ten، وهو أشبه بجولة حول بعض الأحداث المهمة. في الحلقة الأولى، يتوقف البرنامج عند أبرز اللحظات التلفزيونية اللبنانية منذ عام 2005 إلى اليوم. ويتساءل، ما الذي يجعل اللحظة التلفزيونية لحظة لا تنسى؟ يذكر أن البرنامج لا تقدّمه أيّ إعلامية أو إعلامي بل هو عبارة عن صور وتعليقات فحسب.

◄ تستضيف الليلة مايا دياب في برنامجها «هيك منغني» (بعد نشرة الأخبار المسائية على قناة mtv) المغنين: فادي أندراوس، رواد رعد، إنزو وسليست. وتتنوّع الأغنيات بين الغربية والشرقية في إطار مليء بالحيوية.

◄ قالت الراقصة المصرية دينا إن شائعة اعتزالها الرقص نشرتها جريدة «عين»، التي طلبت من الفنانة نشر الخبر باعتباره كذبة نيسان (أبريل)، لكنها رفضت. ورغم ذلك، عمدت الصحيفة الى نشر الخبر الكاذب.

◄ عادت المغنية المصرية سما المصري لتصوّب سهامها على الإخوان في أغنياتها على يوتيوب. هذه المرة، اختارت الرئيس محمد مرسي موضوعاً لأغنيتها الجديدة «الأصابع والصاروخ». وتعتبر الأخيرة بمثابة استهزاء من تصريحات مرسي السابقة عن الأصابع التي تعبث بمصر.

◄ يبدأ الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي قريباً تصوير فوازير رمضان التي تعود إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب طويل بتوقيع المخرج أحمد المهدي.

◄ لفتت نجوى كرم في إحدى مقابلاتها الاعلامية إلى أنها تردّدت كثيراً قبل المشاركة في لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent في موسمه الثالث. وأوضحت المغنية أنها تراجعت عن موقفها لاحقاً، لأنها اعتبرت أن المواهب الشابة في حاجة ماسّة إلى من يدعمها. وكانت المغنية قد شاركت في لجنة تحكيم البرنامج في الموسمين الأولين.

◄ بعد حوالى 15 حلقة أوضح فيها الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم ظروف ولادة العديد من الأغنيات التي نظمها ولحّنها وغناها الشيخ إمام عيسى، تطرقت ريميال نعمة في الحلقة الأخيرة من برنامجها «عم نجم» أمس إلى موضوع غياب الأغنية السياسية عن مواكبة الثوراث العربية. وتساءلت نعمة: هل ولّى زمن الأغنية السياسية؟ وتوقفت الإعلامية اللبنانية عند شهادات وآراء باقة من الصحافيين والفنانين، منهم: طلال سلمان، أميمة الخليل وأسامة الرحباني... واستضافت الكاتب المسرحي عبيدو باشا والناقدة الموسيقية هالة نهرا، مع مداخلة هاتفية لأحمد فؤاد نجم. تعاد الحلقة غداً (الأحد) عند الرابعة والنصف بعد الظهر عبر إذاعة صوت «الشعب».