يبدو أنّ شهيّة جو معلوف قد فُتحت على الاستثمار في الإعلام! فإضافة إلى برنامجه التلفزيوني «إنت حرّ» (الثلاثاء 21:30 على mtv)، وضع معلوف في جيبه عملاً جديداً. بعدما تربّع على إدارة إذاعة «جرس سكوب» التي انطلقت قبل ثلاث سنوات، دخل معلوف أخيراً في شراكة مع رجل الأعمال الياس أبو صعب (زوج المغنية جوليا بطرس) الذي اشترى إذاعة «ميلودي أف. أم.».
من المعروف أنّ أبو صعب هو مموّل رئيسي في «إذاعة «المدى» أيضاً، فعيّن معلوف مديراً عاماً في «ميلودي أف. أم.». أراد المقدم التلفزيوني أن يُعيد إطلاق تلك الإذاعة بثوب جديد، فألغى اسم «ميلودي أف. أم.» وأطلق عليها «fame fm» وهي التسمية التي تحملها الإذاعة نفسها في رخصة بثّها. يكشف معلوف في حديث إلى «الأخبار» أنّ بث الاذاعة سينطلق في منتصف آب (أغسطس) المقبل، وستحمل طابعاً فنياً واجتماعياً فقط من دون برامج سياسية. يوضح مقدّم برنامج «إنت حرّ» أنّ رجل الاعمال المصري جمال أشرف مروان كان قد استأجر رخصة الاذاعة قبل نحو 7 سنوات، وانتهت مدّة تلك الرخصة هذا العام، فوقع نظر أبو صعب عليها وكانت من نصيبه.
ينفي معلوف المعلومات التي تحدثت عن صرفه للموظفين العاملين في «ميلودي أف. أم.» فور تسلّم مهماته، لافتاً إلى أنه لن يُقدم على تلك الخطوة بل سيجتمع بالعاملين قريباً لوضع خطّة عمل. يتبع معلوف أسلوب التشويق في حديثه عن البرامج الجديدة للإذاعة، لافتاً إلى أنها ستبدأ من الصفر، وسيقدم برامجها شبكة من الاعلاميين الذين يخوضون تجاربهم للمرة الاولى. يتحدث المقدم التلفزيوني بإسهاب عن توسّعه في مجال الاعلام، كاشفاً أنه يستعدّ لفتح إذاعة أجنبية في لبنان، إضافة إلى افتتاحه إذاعة أخرى في دبي.
برأي معلوف، فإنّ الاعلام عموماً يمرّ في أزمة كبرى، ووحده القويّ ــ وهنا لا نعرف من القويّ بنظره، أي مَن يملك مالاً ونفوذاً سياسياً ــ سيصمد في وجه تلك العاصفة. أما الباقون الذين اتخذوا من الاعلام لعبة، بحسب تعبيره، فسوف يكون مصيرهم الجلوس في المنزل. وعن تضارب عمله في «جرس سكوب» و إدارة fame fm، يرى معلوف أنه سيستمر في الاذاعتين من دون تأثير سلبي. إذاً، في الصيف، سنودّع «ميلودي أف. أم.» بعد فترة عمل طويلة. هذا التغيير يكشف أنّ جمال أشرف مروان يعيش أزمة مالية كبيرة، وإلا لما استغنى عن «ميلودي أف. أم.»، وهي المشكلة نفسها التي تشهدها محطة «ميلودي» التي أوقفت بثها قبل أيام من دون أي سابق إنذار.