◄ ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنّ «الهيئة العالمية للتعريف بالرسول» ندّدت بإنتاج فيلم إيراني يجسّد شخصيّة الرسول، معتبرة أنه «عمل محرّم وأمر منكر وشنيع». ولفتت الوكالة إلى أنّ الهيئة حذّرت من «المفاسد العظيمة المترتّبة على تمثيل الرسول»، مشيرة الى «خطورة هذا العمل الذي تحرّمه المجامع الفقهية ودور الإفتاء والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي».
يذكر أنّ المخرج الإيراني مجيد مجيدي بدأ تصوير فيلم عن حياة النبي في منطقة «كرمان» ومدينة «نور» السينمائية في جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار. واستغرقت كتابة السيناريو ثلاث سنوات مع الاستعانة بفريق من الباحثين والمترجمين للوثائق التاريخية.

◄ وضع المخرج سامر برقاوي لمساته الأخيرة على فيديو كليب «بيّاعة الزنبق»، وهي أغنية سورية من كلمات عدنان العودة وألحان إياد الريماوي، وغناء الريماوي وبسمة جبر. وقال برقاوي إن التصوير تم في دمشق واستغرق يومين، وتوّقع أن يكون جاهزاً للعرض على YouTube خلال أسبوع.

◄ يحلّ كاظم الساهر غداً ضيفاً على برنامج «بحلم بيك» الذي يعرض على قناة MBC1 (الثامنة مساء) وتحاوره منى أبو حمزة. وفي أول إطلالة له مع العمالقة من الزمن الجميل، يغنّي الفنان العراقي إلى جانب الراحل فريد الأطرش ضمن كليب من فيلم «لحن الخلود» الذي عُرض عام 1952. كما يؤدّي كاظم إلى جانب الموسيقار محمد عبد الوهاب أغنية «هان الود». وفي ختام الحلقة، يهدي الساهر أغنية «إني خيّرتك»، إلى حفيدته التي تعيش مع والديها في الولايات المتحدة.

◄ ذكر موقع «أخبار النهار دة» أن جمال سليمان يبدأ السبت تصوير مشاهد وأحداث مسلسله الجديد «نقطة ضعف». ويجسّد الممثل السوري شخصية طبيب أعزب يرفض الارتباط بعدما تركته الفتاة التي أحبها. ويشارك في بطولة المسلسل كل من رانيا فريد شوقي وفيدرا وفريال يوسف وتهاني راشد، وهو من تأليف الكاتبة شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق.

◄ تنطلق الليلة أولى حلقات برنامج The X Factor عند التاسعة مساءً على قناة «روتانا خليجية» وMTV
وCbc وسيعرض البرنامج كل خميس وجمعة. ويشارك في لجنة التحكيم، الذي يسعى إلى اختيار أفضل المواهب الغنائية من الدول العربية، كل من إليسا ووائل كفوري وحسين الجسمي وكارول سماحة.

◄ أحيا عمرو دياب سهرة فنية في إطار مهرجان «سوق واقف» في الدوحة. واللافت أنّ المغني فرض شروطاً كثيرة، منها عدم عقد موتمر صحافي وعدم إجراء أي لقاء أو مقابلة ومنع تصوير حفله، ما أثار امتعاض البعض باعتبار شروط «الهضبة» غير منطقيّة.