◄ على شاشة «mbc مصر»، ينطلق اليوم عرض «في غمضة عين» الذي يعدّ التجربة التمثيلية الأولى للفنانة أنغام. ويشارك في العمل الذي ألّفه فداء الشندويلي، وأخرجه سميح النقاش كل من داليا البحيري، وحمدي أحمد، ورجاء الجداوي، ومحمد الشقنقيري... علماً بأنّ المسلسل سيعرض من السبت حتى الأربعاء (20:00 مساء بتوقيت بيروت)
◄ أصدر قاضي الأمور المستعجلة في جديدة المتن أنطوان طعمة قراراً بوقف بث حلقة من برنامج «تحقيق» الذي تقدمه كلود أبو ناضر هندي ويعرض كل سبت على قناة mtv. وكانت الحلقة قيد النزاع تستضيف رجل الأعمال نبيل الشرتوني الذي تحدث عن الفساد في «الجامعة الاميركية في بيروت». وجاء في قرار القاضي: «منع شركة «مرّ للتلفزيون» من بث (...) ما يشكّل قدحاً أو ذماً أو مسّاً بسمعة المستدعية «الجامعة الاميركية في بيروت» من خلال برنامج «تحقيق»، تحت طائلة غرامة إكراهية مقدارها 20 مليون ليرة لبنانية في حال مخالفة هذا القرار».

◄ بعد الخلاف الذي نشب بين مي حريري ورئيس مجلس إدارة mtv ميشال غابريال المر على خلفية خروجها من برنامج «الرقص مع النجوم»، توصل الطرفان أمس إلى اتفاق على عودة الفنانة الى البرنامج. وفي معلومات لـ«الاخبار» أن الصلحة قد تمت فعلاً، وأثمرت عن خيارين أمام مي وهما إما عودتها الى البرنامج مجدداً كمشتركة، أو أن تحلّ ضيفة عليه في إحدى حلقاته، ولا تزال الفنانة تفكّر في الحلّ الذي يناسبها.

◄ استنكرت جمعية «إعلاميون ضد العنف» في بيان أصدرته أول من أمس «المضايقات التي تعرض لها الزميل وسام سعادة على أيدي عناصر من الأمن العام في «مطار رفيق الحريري الدولي»». وتابعت إنّ «هؤلاء العناصر أبلغوه أن أي كتاب أو «سي. دي.» يدخل عبر المطار يحتاج إلى تصريح من الأمن العام، فضلاً عن ضرورة مراعاة الكمية التي يتم إدخالها». وجاء في البيان: «تكرر «إعلاميون ضد العنف» موقفها الرافض لأي رقابة مسبقة من أي طرف كان، وترى أن القضاء وحده مخوّل بتّ هذه القضايا». ورأى البيان أنّ «هذه الممارسات تسيء إلى صورة لبنان ودوره الحضاري والثقافي»، داعياً إلى «إعادة النظر بالقوانين المرعية، إن وجدت، من أجل إسقاط أي ذريعة لقمع حرية الرأي والفكر».
بدوره، نفى مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام ما جاء في البيان الذي نشرته جمعية «إعلاميون ضد العنف»، مؤكداً «أنّ شيئاً من هذا الأمر لم يحصل مع الصحافي المذكور». ولفت البيان الى أنّ «المديرية العامة للأمن العام تهيب بجمعية «إعلاميون ضد العنف» ضرورة تقصّي الحقيقة قبل نشرها والالتزام بآداب مهنة الصحافة في البيانات التي تصدرها حفاظاً على صدقيتها أمام الرأي العام».

◄ يعكف القضاء المصري على النظر في دعوى أقامها أحد المحامين للمطالبة بوقف عرض المسلسلات التركية على الفضائيات المصرية، بدعوى «مخالفتها لقيم الإسلام من خلال الحديث عن علاقات مفتوحة بين الرجل والمرأة». ويأتي ذلك بعدما انتقد الرئيس محمد مرسي مسلسل «حريم السلطان» في جلسة جمعته برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان. ووجد أنّ المسلسل يصوّر بطريقة «غير لائقة» السلاطين العثمانيّين لناحية ملبس الحريم والخمور.