القاهرة | لم تؤثر الاضطرابات السياسية التي تشهدها مصر أخيراً في أعمال عادل إمام، الذي حدّد السبت المقبل موعداً لانطلاق تصويره مسلسله الجديد، الذي يحمل عنوان «العراف»، بينما لا تزال شركة «سينرجي» المنتجة تستكمل توقيعات الفنانين المشاركين في العمل.
هذه المرّة، لن ينتظر «الزعيم» 30 عاماً ليعود إلى الشاشة، فالممثل الكوميدي قرّر أن تكون عودته سريعة إلى الدراما، بعدما حظي مسلسله «فرقة ناجي عطا الله» في رمضان الماضي بنسبة مشاهدة مرتفعة رغم اتهامه بالسطحية.
يبدو نجم فيلم «التجربة الدنماركية» متحمساً لـ «العراف» الذي كتبه يوسف معاطي مؤلفه المفضّل في السنوات الأخيرة ويخرجه نجله رامي إمام.
لا يختلف المسلسل الجديد عن «فرقة ناجي عطا الله» أكان لناحية أجره المرتفع أم الميزانية المفتوحة من شركة «سينرجي»، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين.
هكذا، لن يكون إمام النجم الوحيد في المسلسل. وفقاً لآخر التسريبات، تتناول أحداث «العراف» قصة نصّاب يدخل السجن ويستغلّ الثورة ليخرج منه ويحاول الترشّح للانتخابات الرئاسية في إطار كوميدي اجتماعي. ويستعرض العمل المشكلات التي تواجه المجتمع المصري خلال تلك الفترة، وسيجري تصويره بالكامل داخل مصر، بين الأقصر، وأسوان، وبورسعيد، ومنطقة مارينا، إضافة إلى التصوير الداخلي.
في المقابل، يواصل إمام غيابه سينمائياً. ارتباطه بالمسلسل سيحتّم غيابه عن الفنّ السابع للعام الثالث. علماً أنّ آخر أعماله السينمائية كان فيلم «زهايمر» الذي طرح عام 2010. لكنّ بعض المراقبين يعزون هذا الغياب إلى خفوت نجم إمام سينمائياً مقارنة بالنجوم الشباب أمثال أحمد حلمي وأحمد مكي، إذ تراجعت إيرادات أفلامه الأخيرة أمام هؤلاء على نحو لافت.
هاني كشكوش المنتج الفني لـ «العرّاب» كشف لـ «الأخبار» عن موافقة حسين فهمي على المشاركة في بطولة «العرّاف» إلى جوار إمام، ليعودا للتعاون معاً بعد انقطاع طويل منذ مشاركتهما في فيلم «اللعب مع الكبار» في منتصف التسعينيات، فيما وقّعت مع الشركة كل من شيرين وطلعت زكريا ونهال عنبر وجميعهم تعاونوا سابقاً مع عادل إمام في أعمال متعددة.
وقد أكّد كشكوش لـ «الأخبار» أنّ العمل سينطلق تصويره السبت المقبل داخل بلاتوهات «استديو نحاس»، إذ أوشك مهندس الديكور على الانتهاء من اللمسات الداخلية، مشيراً إلى أنّ هناك العديد من الفنانين المشاركين الذين لا تزال موافقتهم مبدئية من دون توقيع عقود معهم، وسيعلن عن فريق العمل بالكامل في غضون
أيام.
وأكد المنتج أنّهم حتى الآن لم يفكّروا في تأجيل التصوير، لأنّه سينطلق في البلاتوهات لا خارجياً، موضحاً أنّ هناك لقاءات تجمع فريق العمل لتحديد التفاصيل الخاصة بالتصوير، ووضع جدول زمني لضمان الانتهاء منه قبل رمضان، وخصوصاً في ظل تعدد الأماكن التي ستحتضن عمليات التصوير. واللافت أنّ الشركة بدأت منذ الآن بالتسويق للفضائيات المختلفة، وخصوصاً أنّ الميزانية المبدئية للعمل بلغت 60 مليون جنيه (حوالى 9 ملايين دولار) وسيُنفق نصفها على أجور الفنانين المشاركين في المسلسل.