◄ يستضيف عبد الله المديفر في حلقة هذا الأسبوع من «لقاء الجمعة» عبر «روتانا» خليجية، الشيخ أحمد الأسير وفضل شاكر في أول إطلالة تلفزيونية له بعد اعتزاله. سيتحدث شاكر عن السر وراء هذا القرار والخفايا التي دفعته إلى اعتماد مواقفه الحالية التي شكّلت نقطة تحوّل في حياته، ودور الأسير وتأثيره في حياته. يذكر أن اللقاء ينقل مباشرة نهار بعد غد (الجمعة)، الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت مكة المكرمة عبر كلّ من «روتانا» خليجية وتلفزيون «الرسالة».
◄ حصد فيلم «حب» المرشح لجوائز الأوسكار وجوائز «الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية بافتا»، ثلاث جوائز في مهرجان «نقاد لندن السينمائي»، من بينها جائزتا «فيلم العام»، و«سيناريو العام»، نالها المعلم النمساوي مايكل هانيكي. وحصلت الممثلة الفرنسية ايمانويلا ريفا على لقب ممثلة العام عن دورها في الفيلم كمعلمة موسيقى مسنة تجسد مظاهر إصابتها بسكتة دماغية.

◄ يستعد المخرج السوري نجدة أنزور لإخراج ثلاثيات تلفزيونية بعنوان «تحت سماء الوطن» من إنتاج «مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني»، تتضمن تفاصيل عن معاناة السوريين في ظل الأزمة الحالية. الثلاثيات من كتابة مجموعة من الكتاب من بينهم فادي قوشقجي، ونور شيشكلي، وعبد المجيد حيدر، إضافة إلى هالة دياب، وأحمد حامد، فيما شارك فيها عدد من الفنانين الشباب.

◄ تسبب تأخير قناة On TV المصرية بتسديد مستحقاتها المالية لصالح «مدينة الإنتاج الإعلامي» في قطع الاتصالات عنها وفق ما أكد رئيس المدينة حسن حامد. وأوضح حامد أن هذه الإجراءات «قانونية ومنصوص عليها في العقد المبرم بين القناة والمدينة»، كما أن المحطة «أُنذرت سابقاً ولكنها لم تستجب». يذكر أن إنذاراً مشابهاً كان قد وجّه إلى قناة «الحياة» أيضاً.

◄ يبدو أن إعلان ترشّح نتالي فضل الله للانتخابات في منطقة الكورة (الأخبار 22/12/2013) كشف عدم معرفتها بأمور السياسة وخفاياها، إذ أكدت أنّها ستترشح «عن المقعد الماروني هناك»، رغم أنه لا يوجد مقعد ماروني في المنطقة أصلاً! لعل عارضة الأزياء اللبنانية بحاجة إلى بعض الثقافة السياسية إذا أرادت دخول البرلمان.

◄ نشرت بعض المواقع الإلكترونية خبراً يفيد بأن الفنان السوري صباح فخري لقي مصرعه على يد أفراد من المعارضة المسلحة، لكن نجله أنس نفى الخبر في اتصال مع «الأخبار»، مؤكداً أن والده في صحة جيّدة وأن العائلة مستمرة في الإقامة في دمشق.

◄ بعد عامين على الثورة المصرية، يسلط سامي كليب الضوء في حلقة اليوم من «لعبة الأمم» على أوضاعها الداخلية والخارجية، ويسأل عن طبيعة التغيير الذي حدث على مختلف الصعد، و عن دورها في «القضية الفلسطينية والملف السوري والعلاقات مع إيران والولايات المتحدة». تعرض الحلقة عند الساعة الثامنة مساء على قناة «الميادين».