◄ يطل الوزير السابق شربل نحاس اليوم في برنامج «الضوء الأخضر» (بعد موجز الـ10:30 صباحاً) مع فراس خليفة عبر إذاعة «صوت الشعب»، للحديث عن «المبادرة الوطنية لحماية السلم الأهلي والتغيير الديموقراطي»، فضلاً عن التطورات على الساحتين الداخلية والإقليمية.
◄ في حلقة الليلة من «بلا حصانة» على «أو. تي. في» (21:00)، يستضيف جان عزيز اللواء جميل السيد، ويسأله عن قانون الانتخاب الجديد، وعن معارضة كل من سعد الحريري ووليد جنبلاط لمشروع اللقاء الأرثوذكسي، وقضية الوزير السابق ميشال سماحة، متطرقاً إلى الوضع السوري.

◄ كشفت الممثلة اللبنانية داليدا خليل أنها ستباشر خلال الشهر المقبل تصوير فيلم من إنتاج شركة «مروى غروب» من «بطولتي وبطولة زياد برجي»، مشيرة إلى أن النص «لا يزال قيد الكتابة». وعما إذا كان ممكناً أن تدخل عالم الغناء، قالت خليل: «أتشرف بمشاركة زياد في هذا العمل، لأننا منسجمان على نحو غير طبيعي، ومن الممكن جداً أن نقدم دويتو غنائياً، وربما ستكون لي أغنية مستقلة في الفيلم».

◄ تواصل ريميال نعمة تجوالها في ذاكرة الأمكنة والناس ضمن برنامجها «من حي لحي» (اليوم 11:30 صباحاً) عبر إذاعة «لبنان» (98.5). البرنامج الذي يستعيد أحياء بيروت وضواحيها ويسرد حكايات المناطق والأحياء، يتوقف اليوم عند منطقة «الحازمية» ويتحدث الكاتب مروان نجار عن علاقته بالحي الذي سكنه منذ الستينيات.

◄ خمسون عاماً من العطاء في الدراما الأردنية والعربية، وعلى خشبات المسرح، واليوم يقول إنه ملّ العمل في الأردن. لماذا قرر زهير النوباتي التوجه الى مصر؟ وهل فات الأوان لبداية جديدة؟ ما الذي أخّر مسيرته الفنية ما يزيد على عقد؟ وهل تعلّم من تجربة أن لا يرفع سقف النقد للمسؤولين الأردنيين والعرب أم سيكرر التجربة؟ ولماذا يصر على تسمية «الربيع العربي» بالشتاء؟ الفنان الأردني الفلسطيني يحل ضيفاً الليلة على زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد» على شاشة «الميادين» (20:30 بتوقيت بيروت).

◄ يطلق البوب ستار رامي عياش خلال الأيام المقبلة أغنية رومنسية منفردة جديدة بعنوان «ما بدّي شي»، وهي من كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع داني حلو.

◄ أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري لـ «الجديد» أنّ «هناك فئة من اللبنانيين تحالفوا مع الشيطان، ووقفوا ضد الضمير والإنسانية من أجل مصالح معينة أو بسبب الخوف»، مضيفةً إنه «في المقابل هناك فئة هي الأكبر أحترمها، وأكن لها كل محبة...»، وذلك أثناء حديثها عن الضجّة التي أثيرت بعد غنائها «خلّي هالطابق مستور» في المغرب، ولمّحت فيها إلى لبنان.

◄ يحتل «مترو المدينة» مكانة أساسية في النشاط الفني البيروتي. الفضاء الذي ينظّم أمسياتٍ يومية تقريباً يدعو عند التاسعة من مساء اليوم محبّي التجارب الموسيقية إلى أمسية يقدِّمها الثنائي بشير سعادة (ناي) وكايل كمال حلو (شاكوهتشي/ آلة نفخ تراثية آسيوية، مستخدمة في اليابان، الصين...) ونكتشف خلالها نتيجة التفاعل بين عالميْن موسيقييْن متباعديْن جغرافياً.