■ بعدما أصدر وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود، قراراً بإغلاق قناتين من قنوات التعليم العالي، كشف أحد قياديي «ماسبيرو» (مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري) عن نية عبد المقصود إغلاق قناتي «نايل كوميدي» و«نايل سينما» لعدم وجود هيكل وظيفي لهما، مؤكداً أنّ العاملين في القناتين سيُلحَقون بمحطة «نايل لايف».
■ عاش الإعلام المصري يوماً سعيداً أول من أمس عبر ثلاثة أحكام صدرت عن محكمة القضاء الإداري، أوّلها رفض دعوى وقف برنامج «البرنامج» لباسم يوسف وإغلاق قناة «سي بي سي»، والثاني يسمح لقنوات «دريم» بالبث من استوديواتها في «دريم لاند» ورفض شرط وزارة الإعلام أن تبث فقط من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي. وتمثّل الحكم الأخير في إغلاق قناة «الحافظ» لمدة 30 يوماً، على خلفية الدعوى المقامة عليها من الفنانة إلهام شاهين.

■ كشف الممثل المصري حسن يوسف عن نيته تقديم شخصية الرئيس محمد مرسي في فيلم يجري الإعداد له حالياً تحت اسم «سوّاق الرئيس» من دون أن يعلن تفاصيل إضافية.

■ أشارت الممثلة الأميركية ليندسي لوهان إلى أنّها ستجسد شخصية الفنانة الراحلة مارلين مونرو في فيلم سينمائي جديد يحمل اسم InAPPropriate Comedy. ومن المقرر أن يعرض الشريط في منتصف شهر آذار (مارس) المقبل، إذ شارك لوهان البطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم روب شنيدر، وأدريان برودي، وآنا آكانا، وتيو فون.

■ يعود الكاتب اللبناني مروان نجار إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب دام أكثر من سنة ونصف سنة. المسلسل الجديد الذي يتعاون في إنتاجه مع شركة Online Production لصاحبها المنتج زياد شويري يتألف من 30 حلقة ويحمل عنوان «ليش لأ»، من المفترض أن يبدأ تنفيذه في آذار (مارس) المقبل. ويروي العمل الذي سيعرض على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» حكاية امرأة تتعرض لحادثة معينة، وتحاول تحمّل تبعات قرارها في وجه المجتمع ضمن قالب من المرح والمواقف الإنسانية.

■ في أوّل سابقة من نوعها، يشارك الفيلم السعودي «حرمة» في «مهرجان برلين السينمائي» الذي ينطلق في 7 شباط (فبراير) المقبل ويستمر حتى17 منه. يشارك العمل في مسابقة الأفلام القصيرة في المهرجان، وهو ثانية تجارب السعودية عهد الإخراجية. يذكر أن العمل حاصل على «جائزة التطوير» ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة في «مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائي»، بعد منافسة قوية مع 12 فيلماً من دول عربية مختلفة.

■ أعلنت الممثلة التونسية درّة موافقتها النهائية على بطولة مسلسل «عصر الحريم» الذي ستعود به المخرجة إيناس الدغيدي، لكن من بوابة الدراما للمرة الأولى. يدور المسلسل الذي كانت كل من إلهام شاهين وهند صبري مرشحتين لبطولته في الأجواء نفسها التي تدور فيها المسلسلات التركية عن قصة للكاتبة قوت القلوب الدمشقية.

■ أعلن الممثل المصري نور الشريف استعداده لتقديم برنامج حواري جديد، مؤكداً أنه في صدد التفاوض حالياً مع إحدى القنوات الفضائية الجديدة تمهيداً لإطلاقه على شاشتها، مضيفاً أنه سيستضيف شخصيات فنية وعامة، وسيقدم حلقتين أسبوعياً.