◄ من اليوم وحتى الأربعاء المقبل، يقدّم محمد أبو عبيد وثائقي «التقرير الأمني» على مدى 5 حلقات على قناة «العربية الحدث»، ويحوي وثائق تدعي أطراف في المعارضة السورية تسريبها من الأجهزة الأمنية.


تتناول الحلقات تفاصيل الوثائق وحكايتها وكيف وصلت إلى القناة، وكيف يلاحق النظام (وفق الوثائق) المعارضة، إضافة إلى خبايا اختفاء حسين هرموش، ونشاط «حلفاء» النظام السوري الخارجيين في سوريا وغيرها. ومن بين الشخصيات التي تظهر في الشريط المعارضة السورية بهية مارديني، وخالد أبو صلاح، وأنور مالك، ورياض قهوجي، ورياض الأسعد، وأيهم الكردي، فضلاً عن مصطفى الشيخ، وإبراهيم هرمو، وعبد الحليم خدام، ورضوان زيادة، وبرهان غليون، وميشيل كيلو.

◄ أعلن المخرج اللبناني سعيد الماروق أنه يُعدّ لعمل جديد مع الفنان وائل كفوري، كان من المفترض أن يصوّر رأس السنة، إلا أن العاصفة حالت دون ذلك، وخصوصاً أن هناك الكثير من المشاهد الخارجية.
وكشف الماروق أن الفيديو سيتضمن مشاهد رومانسية، مشيراً إلى تعاون آخر له مع كفوري «سيحدث مفاجأة كبيرة وسيكون غريب عجيب عالآخر».

◄ فازت صورة تسجل لحظة من يوم 25 كانون الثاني (يناير) 2011 الذي شهد بداية الاحتجاجات المناهضة للرئيس المصري السابق حسني مبارك بالجائزة الأولى في المسابقة الخامسة التي ينظمها وفد الاتحاد الأوروبي، وحملت هذا العام عنوان «المرأة المصرية في عصر جديد». وقد اختارت لجنة التحكيم، من بين أكثر من 100 صورة التقطها مصورون غير محترفين، 30 صورة تضع المرأة المصرية في قلب الأحداث الأخيرة، وقد فاز أحمد حامد أحمد بالجائزة الأولى عن صورة «أمام دار القضاء العالي» التي تظهر فيها حشود من جنود الشرطة المسلحين وهم يحيطون ببضعة مواطنين في مقدمتهم الصحافية المصرية دعاء سلطان رئيسة القسم الفني في صحيفة «التحرير».

◄ علقت الفنانة السورية أصالة نصري على إطلالة الفنانة ميادة الحناوي أول أمس ضمن برنامج «وبعدنا مع رابعة» على شاشة «الجديد»، معتبرةً أنها أطلت في البرنامج لتتحدث عنها، مضيفةً في تغريدة عبر حسابها الخاص على تويتر: «شوفوا ميادة حناوي على «الجديد» طبعاً جابوها تحكي عليي. بس وحياة بابا مالي زعلانه منها. تعيش وتحكي عني».

◄ نفت الفنانة يارا وجود أي دويتو غنائي سيجمعها بالفنان وليد توفيق، مشيرةً إلى أنه «يشرّفها» العمل مع النجم العربي، لكنّ الأمر مجرد شائعة.