نانسي تغنّي لمصر


تستعدّ نانسي عجرم لطرح أغنيتها المصرية “المصري مان ولا أيّ مان” قريباً، بعدما صوّرتها على طريقة الكليب في أحد أحياء مصر. وتأتي أغنية نانسي بعد موجة من الأغنيات التي تغزّلت بالمصري وأهمها أغنية “بشرة خير” للفنان الإماراتي حسين الجسمي التي نالت شعبية كبيرة.

«العرّاب» آتٍ

يستعدّ المخرج السوري المثنى صبح لتصوير مسلسله الجديد “العراب” من تأليف حازم سليمان عن الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه لكاتبها ماريو بوزو، وإنتاج شركة “سما”. وبدأ المخرج والطاقم الفني باستطلاع مواقع التصوير التي ستتوزع بين دمشق وبيروت والقاهرة ودبي بحسب تسلسل النص الذي يتحرك في مراحل زمنية وأمكنة مختلفة، وصولاً إلى العصر الراهن. وعلمت “الأخبار” أنّ مرحلة كتابة النص الذي سيتألف من 60 حلقة، واستغرقت أربعة أشهر، انتهت فعلياً، وبدأ المخرج في بحث خياراته من النجوم والممثلين الذين يتولون تجسيد شخصيات هذا العمل الذي سيلحق بركب العروض الرمضانية لعام 2015. وقال صبح إنّ “العمل سيكون له مكانته وبصمته الخاصة في مسيرة الدراما السورية، رغم الأزمات والصعوبات التي تعيشها بسبب الظروف الراهنة”. وأشار مؤلف العمل إلى أنّ التجربة ليس فيها أي تقاطع مع الثلاثية السينمائية الشهيرة “العراب”، بقدر ما هي معالجة درامية لرواية غنية بالقصص والأحداث والمصائر بحيث تتناسب مع المنطق والبيئة المحلية. وكان صبح قد انتهى أخيراً من تصوير عمله الأول لهذا الموسم “في ظروف غامضة” من تأليف فادي قوشقجي وبطولة سلوم حداد ونسرين طافش وعدد كبير من نجوم الدراما السورية.

ميشال يعود بـ «الجار قبل الدار»

في الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل، ينطلق البرنامج الجديد “الجار قبل الدار” الذي يقدّمه الإعلامي ميشال قزي على قناة “المستقبل” (20:30). يشارك في كل حلقة وعلى مدى ساعة من الوقت، أربعة أفراد من عائلتين جارتين يفترض أن تجيبا عن أكبر عدد من الأسئلة بمقدار معرفة كل عائلة بالأخرى، والهدف جمع أكبر عدد من النقاط للحصول على الجوائز.