ينتظر المخرج سامح عبد العزيز انتهاء الديكورات في مدينة الإنتاج الاعلامي في القاهرة لبدء تصوير فيلمه «الليلة الكبيرة» الذي يعتمد على البطولة الجماعية مع زينة، ونيللي كريم، وصفية العمري، وصبري فواز، وياسر جلال، وسيد رجب (تأليف أحمد عبد الله، إنتاج أحمد السبكي). وتدور أحداث الفيلم بالكامل في ليلة واحدة داخل أحد الموالد، ويعد استكمالاً لفيلمي «الفرح» و»كباريه». وبدأ النجم أحمد عز تصوير فيلمه «ولاد رزق» مع المخرج طارق العريان، ويشارك في بطولته عمرو يوسف، ونسرين أمين، وأحمد الفيشاوي، وتدور أحداثه في إطار شعبي حول 4 إخوة لصوص، توفي والدهم. ومن خلال الأحداث، تظهر حقيقة العلاقة والصراع بين هؤلاء الإخوة.


وانتهى محمد رجب من تصوير عدد كبير من مشاهد فيلمه «الخلبوص» (تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق) الذي تشارك في بطولته رانيا ملاح وإيناس كامل وميريهان حسين. وتدور أحداثه حول مصور فوتوغرافي يعود إلى مصر بعد قضاء رحلة دراسته في الخارج. وبما أنّه «مهووس» بالنساء، يقع في العديد من المشكلات الطريفة بسبب علاقات عاطفية تربطه بخمس فتيات. كما يصّور محمد عادل إمام فيلمه الجديد «نمرة 9» (تأليف عمر طاهر، إخراج معتز التوني) في مستشفى الأمراض العقلية، وبعض بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.

سما المصري بائعة كشري
في «حجر تفاح»


تجري أحداث الفيلم في قالب كوميدي ساخر حول لاعب كرة قدم يدخل السجن، ومستشفى الأمراض العقلية، ويشارك في بطولته إدوارد وحسن حسني، وخالد سرحان، ومن المقرر عرضه في إجازة نصف العام.
ومن التيمات الاجتماعية والشعبية إلى الكوميديا. يصور النجم محمد هنيدي أحدث أفلامه بعنوان «يوم ملوش لزمة» (تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي وإنتاج أمير شوقي) من بطولة روبي، وريهام حجاج، وهالة فاخر، وطارق عبد العزيز. وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي اجتماعي خلال 24 ساعة يعاني فيها البطل من العديد من المشاكل.
وعلى الخريطة بعض الأفلام التي تحمل الصبغة الشعبية وتصوَّر حالياً منها «شارع محمد علي» (إخراج وائل السمنودي) الذي يقدم تجربته الروائية الأولى. الفيلم من بطولة غادة إبراهيم، ومراد فكري، وإيمي طلعت زكريا، تدور أحداثه حول راقصات شارع محمد علي و»كار» الرقص، ويسرد طموحات أبناء هذا العالم وآمالهم. وفي الأجواء نفسها، تدور أحداث فيلم «جمهورية إمبابة» حول مواطن مصري يعيش في حي شعبي. وبعد أن يسافر للعمل في الخارج، يعود بأموال كثيرة تكرّس له نفوذاً عريضاً تصعب مقاومته، ويبدأ بالانتقام من كل من أساء إليه عندما كان فقيراً. ويشارك في البطولة باسم سمرة، وعلا غانم، وإيناس عز الدين. ويفترض أن يعرض الشريط (تأليف مصطفى السبكي، وإخراج أحمد البدري) في موسم منتصف العام. وانتهت سما المصري الراقصة المثيرة للجدال التي تعمل على لفت الأنظار دائماً من تصوير فيلمها «حجر تفاح» الذي كان يحمل اسم «أبو فتلة» ويشاركها البطولة ريكو ومظهر أبو النجا، إخراج بيتر ميمي. وتجسد سما شخصية بائعة كشري تعاني من الفقر بعد وفاة والدها وتلجأ للعمل في أحد المقاهي.