ماذا حصل مع كاريس؟


في اتصال للممثلة السورية كاريس بشار مع «الأخبار»، أوضحت تفاصيل ما حصل معها على الحدود اللبنانية (بوابة العريضة) قبل أيام، وقالت «دخلت بطريقة قانونية وسليمة من دون أن أتلقّى مساعدة أحد، سواء من قبل زملائي أو غيرهم».

وأضافت نجمة مسلسل «قلم حمرة» أنها تعرّضت فعلاً لمضايقة من أحد عناصر الأمن العام اللبناني، وهو ذاته الذي يكرّر إزعاجها في كل مرة تأتي فيها إلى لبنان. وتشرح «جرّب تأخيري سابقاً، ولكن من دون الخروج عن حدود اللياقة العامة، إلا أنه هذه المرة أساء معاملتي على نحو مقصود. وبرغم صعوبة المرور عن هذه النقطة الحدودية، إلا أنني مجبرة على القدوم منها حالياً لأني أصور فيلم «أهل الشمس» لباسل الخطيب في محافظة اللاذقية، وأسافر بمعدّل مرة كل أسبوع»، وبعد انتظار دام حوالى ساعة، طلب الضابط المسؤول حضورها إلى مكتبه وجرب تصحيح الأمر، ووضع لها ختم الدخول مبرراً بأن العنصر لم يعرفها.


شعبولا لا يخاف «داعش»

ردّ المغني المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم على تهديدات تنظيم «داعش» له أمس بأغنية جديدة (كتبها إسلام خليل) طرحها عبر الانترنت، يؤكّد فيها عدم خوفه من تهديدات بالقتل. وأعلن شعبولا رفضه المصالحة مع قطر بسبب تحريضات قناة «الجزيرة»، متهماً الدوحة بأنها عميلة للكيان الصهيوني. وجاء في الأغنية «عاوزين يقتلوني قال إيه بيخوفوني، عاوزين يخطفوني أنا وإسلام خليل، علشان بنحب مصر وبنكره إسرائيل، خلاص معدش داعي لكلامكم الكداب، بقى عندنا ريّس واعى كله بيعملوا حساب، اللي حرقوا المباني وداسوا على العلم بيخافوا من الأغاني والورقة والقلم»


«كفى» تتعاون مع lbci

ابتداء من اليوم، وفي تعاون بين جمعية «كفى» وlbci، ستخصّص فقرة «زلفا اليوم» ضمن نشرة الأخبار المسائية للقناة. «زلفا» الشخصية الكرتونية تريد من خلالها «كفى» تبسيط قانون «العنف الأسري وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري» (293) الذي صدر في نيسان (ابريل) الماضي، والإجابة عن تساؤلات نسوة يردن الحماية أو تعرضن للعنف ويجهلن تفاصيل هذا القانون والشوائب التي تعتريه. ولهذه الغاية أنشئت صفحة الكترونية خاصة بهذا الموضوع http://www.kafa.org.lb/zalfa.