يعود الممثل المصري عمرو يوسف (1980) إلى التلفزيون، لكن من باب التقديم هذه المرّة. الشاب الوسيم الذي اشتهر في النشرة الفنية على قناة «روتانا» سيطلّ علينا خلال الأسبوعين المقبلين ببرنامج جديد بعنوان Back to School (عودة إلى المدرسة) على قناة «الحياة» المصرية.
في زحمة البرامج السياسية وتلك التي تبحث عن المواهب الفنية، قرّرت المحطة الرهان على مشروع منوّعات مختلف يعتمد على التسلية والحركة. Back to School هو برنامج ألعاب يستضيف في كل حلقة أحد نجوم الصف الأوّل، غالبيتهم من عالمي التمثيل والغناء، وفق ما أكد مصدر لـ«الأخبار». المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أوضح أنّ كل ضيف يُحضر معه إلى الحلقة مجموعة من أصدقائه الذين تجمعه بهم علاقة قوية منذ زمن بعيد. أما الألعاب، فتدور في أجواء من الحماسة والحركة، إذ يجيب المتسابقون عن أسئلة مختلفة من وحي «أيّام المدرسة». أسئلة تتنوّع بين العلوم، والجعرافيا، والتاريخ، والرياضيات وغيرها. الأمر لن يتوقّف عند هذا الحد، بل ستتخلل الحلقة محطات فنية، سيحييها الضيف الرئيسي شخصياً في حال كان مغنياً. لكن ما الذي سيحصل عليه الفائز في النهاية؟ أكد المصدر ممازحاً أنّ الرابح يكون قد «استمتع بجمعتنا الجميلة».

هكذا، نكون أمام سهرة لطيفة تهدف إلى إضفاء أجواء من التسلية والفرح على الكآبة التي تطغى على الشاشات العربية، ومثلها الشارع العربي عموماً، والمصري خصوصاً. كما أنّ الجمهور سيتمكن من خلال Back to School من التعرّف إلى النجوم من زاوية جديدة تماماً. في هذا السياق، كشفت المصدر لـ«الأخبار» أنّ لائحة الأسماء التي استضافها البرنامج حتى الآن طويلة، وتضم المغني والممثل المصري محمد فؤاد، والممثلة التونسية هند صبري، والمغنية والممثلة اللبنانية نيكول سابا، إضافة إلى الممثلَين المصريَين حسن الردّاد وهاني رمزي، والممثلة نيللي كريم التي تشارك حالياً في لجنة تحكيم برنامج البحث عن مواهب الرقص «يلا نرقص» (تعرضه «الحياة» أيضاً) وآخرون.
هنا، تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج المصري المرتقب الذي تنتجه قناة «الحياة»، يحمل توقيع المخرج اللبناني باسم كريستو، وشركة «بيري سكوب للإنتاج» اللبنانية (لصاحبتها بيري كوشان) لجهة تنفيذ الإنتاج، فيما انطلقت الحملة الدعائية له قبل أيام قليلة من خلال الإعلانات التلفزيونية.




عمرو يوسف يعتذر

قرّر الممثل عمرو يوسف أخيراً الاعتذار عن عدم المشاركة في مسلسل «شديد الحراسة» المقتبس عن المسلسل الأميركي الشهير Prison Break. وقال المتحدث الرسمي باسم يوسف لمواقع إخبارية مصدرية إن الممثل الشاب قرّر الاعتذار عن عدم المشاركة في العمل «بسبب تحويله إلى 60 حلقة تعرض خارج موسم رمضان المقبل، بدلاً من 30 حلقة»، مضيفاً: «اضطر يوسف الى ذلك بسبب طول مدة التصوير والتزامه بارتباطات فنية أخرى». وقبل الممثل الذي شارك في رمضان الماضي في مسلسل «عد تنازلي» (تأليف تامر إبراهيم، وإخراج حسين المنباوي)، أقدم السيناريست المصري هشام هلال على الخطوة نفسها، وللأسباب نفسها أيضاً.