ممثل جديد سترحّب به الساحة الفنية قريباً بعمل يتوقّع أن يكون مغايراً عن باقي المسلسلات التي قدّمت سابقاً.
قرّر المغني رامي عياش أن يقف أمام الكاميرا، ليس لتصوير فيديو كليب، بل لأداء بطولة مسلسل تكتبه منى طايع وتنتجه شركتا «طايع انتربرايزس» وM&M. وكان الحديث قد انطلق العام الماضي عن استعداد صاحب أغنية «قلبي مال» للمشاركة في عمل درامي. يومها، كان نجم «استوديو الفن» (موسم 1996- 1997) يلمّح إلى إمكانية موافقته على دور تمثيلي، لكنه لم يكشف المزيد من التفاصيل، فربما كان ينتظر الفرصة المناسبة لتلك الخطوة.

لكن الوضع تغيّر اليوم، وأصبحت خريطة المشروع التلفزيوني واضحة أمام عياش. فقد وقّع أخيراً عقداً على بطولة مسلسل لبناني لا تزال طايع تكتب حلقاته.
سيؤدي بطولة
مسلسل تكتبه
منى طايع

المشروع المنتظر هو تاريخي، شبيه بأحداث مسلسل «وأشرقت الشمس» (كتابة منى طايع إخراج شارل شلالا وبطولة يوسف الخال) الذي عُدّ بمثابة خطوة ناجحة في الدراما اللبنانية، خصوصاً أنه كشف عن وجه تمثيلي جميل هو إيميه صيّاح، التي انتقلت من عالم تقديم البرنامج إلى التمثيل.
لكن المسلسل المتوقع عرضه العام المقبل، سينقل المشاهد إلى بيروت الأربعينيات من القرن الماضي وصولاً إلى الاستقلال الناجز عام 1946. ذلك الزمن المليء بالحنين والذكريات التي لا نعرفها إلا من خلال بعض الصور والأحاديث، سنشاهده في العمل وسنتعرّف إلى العلاقات الاجتماعية، وأسباب الخيانة وكيفية الانتقام. يركزّ المسلسل الذي لم يعرف اسمه بعد، على الدور الفني والسياحي الذي كانت تؤديه بيروت في الأربعينيات. فقد كانت العاصمة تستقطب السيّاح والنجوم العرب والأجانب.
لكن لماذا عياش؟ وجدت الكاتبة منى طايع وشركتا الإنتاج طبعاً، أن رامي قد ينجح في التمثيل، خصوصاً بعدما قدّم عدداً من الكليبات الناجحة.
فهو مغنّ محبوب ويمكن عبره أن تنتشر الدراما اللبنانية عربياً.
فهل هذه الحجج تكفي ليقتحم أيّ مغنٍّ التمثيل، خصوصاً في ظلّ توافر أسماء لامعة على غرار يوسف الخال؟ لم تعرف بعد البطلة التي ستقف إلى جانب صاحب أغنية «حبيتك أنا»، وكذلك المخرج الذي سيوقع المشروع. كذلك إن الكاميرا لن تدور في الوقت الحالي، بل مع انتهاء الكاتبة من عملها.
لكن حدّد العام المقبل موعداً لعرض المسلسل، ويأمل القائمون عليه أن يكون اسم عياش فأل خير عليهم.
ويبقى السؤال: مع الأحداث السياسية التي يعيشها العالم العربي وقلّة الحفلات الغنائية، هل بدأ نجوم الغناء يتّجهون نحو التمثيل بعدما شاهدنا هيفا وهبي العام الماضي في «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي)، وميريام فارس في «اتهام» (كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج ايلي حبيب)؟ يبدو أنّه حان اليوم دور المغنين الشباب.