◄ كشف الممثل السوري قصي خولي أنه لا يؤمن بمقولة “الربيع العربي”. ورأى نجم مسلسل “سرايا عابدين” (mbc) في مقابلة مع مجلة “لها” الأسبوعية أن ما حدث في الوطن العربي “لا يمكن أن يُطلق عليه هذا الاسم، بل يمكن أن نسمّيه أيّ مسمى آخر”. وأضاف: “إذا افترضنا أن هذا ربيع، فهل حلّت مشاكل الأمة العربية وأصبح هناك سلام وديموقراطية وتعدد أحزاب وتوازن طبقي؟”.


◄ انضمت الممثلة كارمن لبّس إلى أسرة مسلسل “تشيللو” (تأليف نجيب نصَير وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركتي “صبّاح” للإعلام و”إيغل فيلم”) الذي سيُصوَّر في لبنان وعدد من الدول الأخرى، ومنها تركيا. يذكر أنّ تصوير العمل يبدأ في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ويعرض في رمضان المقبل، وهو من بطولة تيم حسن ويوسف الخال ونادين نسيب نجيم.

◄ رُزقت دارين شاهين مقدّمة نشرة الطقس في قناة “الجديد”، وزوجها غسان مروة، مولودتَهما الأولى، ياسمينا. ونشرت شاهين على صفحتها على الفايسبوك صورة ابنتها.

◄ تستعدّ المغنية باسكال مشعلاني لإطلاق ألبومها الخليجي الذي تنتجه شركة “روتانا”. ويضم العمل المنتظر ثماني أغنيات، تعاونت فيها مشعلاني مع عدد من الشعراء والملحنين الخليجيين.

◄ بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى، انطلق تصوير ثالثة خماسيات مسلسل “صرخة روح” بجزئه الثالث لموسم 2015، من إنتاج شركة “غولدن لاين”. الخماسية الجديدة تحمل عنوان “جوازة أهل” من تأليف عنود خالد، وإخراج تامر إسحاق، وبطولة عباس النوري، فاء موصللي، دانا جبر، تولين البكري، أنطوانيت نجيب، ميار النوري وكرم الشعراني.

◄ أعلنت شركة “غولدن لاين” انطلاق التحضيرات لثاني إنتاجاتها لموسم 2015، وهو مسلسل شامي بعنوان “خاتون” يتألف من ستين حلقة، وسيكون بإدارة المخرج تامر إسحاق. لكن الشركة المنتجة لم تشر في بيانٍ صحافي صدر عنها أخيراً إلى اسم طلال مارديني كاتب العمل. علماً بأنّ مارديني كان قد تحدّث مراراً منذ ثلاث سنوات عن قرب إنتاج هذا المشروع.

◄ تدعو جمعية “السبيل” الليلة (19:00) إلى حضور أمسية موسيقية تحمل اسم “ليلى مراد شاطئ الغرام”، أعدّها ويقدّمها الياس سحاب، في “المكتبة العامة لبلدية بيروت” (الباشورة ــ مبنى الدفاع المدني، للاستعلام 01/667701).

◄ أعلن “نادي لكل الناس” إطلاق ألبوم “عم بشبه حالي” للفنان نيكولا شلهوب يوم الخميس المقبل (18:30) في الـ”فرجين ميغاستور” ساحة الشهداء (وسط بيروت) للاستعلام: 03/888763.