◄ بعد إبرامه اتفاقاً مع شركة «الصباح» على تجسيد دور البطولة في مسلسل «تشيللو» لبلال شحادات وسامر البرقاوي، كشف النجم السوري تيم حسن أنّه في صدد الإعداد لتجربته السينمائية الثانية من خلال الفيلم المصري «خطة بديلة» لمحمد علام وأحمد عبد الباسط. وعن أحداث فيلمه الجديد، الذي تنتجه شركة «فيلم أوف إيجيبت»، قال حسن في تصريح صحافي إنه «يتناول قضايا تتعلّق بالتلاعب والخداع واستغلال النفوذ، وما يتعلق بها من إشكاليات، تتعدى تأثيراتها الشخصي لترمي ظلالها الثقيلة على أقدار الآخرين ومصائرهم، وذلك من خلال صديقين درسا معاً، يقرأ كل منهما الأحداث والقوانين والحياة على طريقته، ما يضعهما في مواجهة بعضهما بعضاً، في صراع يفرض منطقه الخاص».


◄ بمنأى عن أخبار الدراما السورية، وقبل بدء معظم الشركات استعداداتها للموسم الدرامي الجديد، افتتحت الممثلة السورية نظلي الرواس محلاً لتنظيم الحفلات والمناسبات في بيروت. ونشرت المواقع الإلكترونية الخبر، مضيفة إنّ نجمة «بنات العيلة» تعيش حالياً بين دمشق وبيروت، وقد أطلقت على المحل اسم «فيستا».

◄ أجرت نانسي عجرم أوّل من أمس عملية جراحية في عينها، وطمأنت محبيها إلى أنها بخير. وتستعد صاحبة «آه ونصّ» لبدء الحلقات المباشرة من برنامج «أراب آيدول 3»، الذي يبدأ بعد غد الجمعة (21:05) على mbc1 و«mbc مصر» و«المستقبل». ويشارك إلى جانب نانسي في لجنة تحكيم البرنامج أحلام، وحسن الشافعي، ووائل كفوري.

◄ بدأ الممثل السوري بسّام كوسا أمس تصوير أوّل أدواره لموسم دراما 2015، إذ يؤدي دور البطولة في خماسية «الرهان»، من تأليف هبة نوفل، وإخراج مروان بركات. وهذه الخماسية هي ثانية خماسيات الجزء الثالث لمسلسل «صرخة روح»، الذي تنتجه شركة «غولدن لاين». وتعِد الشركة المنتجة بأن يحمل «روحاً جديدة، عبر تقديمه شخصيات حياتية، تحمل لمسات حبّ»، فهل سيكون مختلفاً عن الجزءين السابقين، اللذين تعرضّا لانتقادات كبيرة؟!

◄ تبدأ قناة mtv بعد غد الجمعة (21:30) عرض مسلسل «سرايا عابدين» (كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج عمرو عرفة) الذي تدور أحداثه في القرن التاسع عشر، وتتمحور حول عدد من الحكايات المشوّقة والمرتبطة بحياة الخديوي اسماعيل وعائلته الحاكمة. المسلسل من بطولة يسرا، وقصي الخولي، وغادة عادل، ونيللي كريم، ونور، وسوسن أرشيد، وصلاح عبدالله.

◄ أعلن المدوّن والناشط اللبناني عماد بزي على صفحته على فايسبوك أنه إنتقل للعمل في قناة «الجديد». وأكّد مصدر لـ «الأخبار» أن عمل بزي سيتمحور حول تحسين أداء المحطة وصورتها على السوشال ميديا، مرجحاً أن يتطوّر عمله لاحقاً إلى برنامج تلفزيوني