◄ قدم الفنان غسان الرحباني أوراق ترشحه للانتخابات النيابية عن أحد المقعدين الارثوذكسيين في دائرة المتن الشمالي.


◄ يفتح وليد عبود ملفّ الحرب ضدّ داعش الليلة (21:30) في برنامجه «بموضوعية» (mtv)، ويستضيف من بيروت وزير الخارجية الأسبق فارس بويز والصحافي سركيس نعوم، ومن الرياض الصحافية راغدة درغام، مديرة مكتب جريدة «الحياة» في نيويورك، ومن واشنطن وليد فارس.

◄ وقّعت ريما كركي عقداً مع تلفزيون «الجديد» لتقديم صيغة متجددة من برنامج «للنشر». وكان آخر برنامج قدّمته الإعلامية اللبنانية بعنوان «لايك هالحكي لايك» على شاشة «المستقبل» حيث أمضت زهاء عقدين.

◄ تعرض قناة «الجديد» غداً (بعد الأخبار المسائية) فيلماً بعنوان «ليلة فيها ضو قمر» (إخراج نضال بكاسيني ــ 70 دقيقة). في هذا الشريط، تسترجع الإعلامية رابعة الزيّات أهمّ المحطات التي مرّت بها منذ انضمامها إلى «الجديد» وخوضها تجربة تقديم البرامج الترفيهية. وتلفت الزيات في حديث لـ»الأخبار» إلى أنها أحبّت أن تطلق الموسم الخامس من برنامجها «بعدنا مع رابعة» بطريقة متميزة. وتكشف أن الكاميرا في الفيلم ستلاحقها خلال تجوالها في مناطق عدّة، وستطلّ بشخصية متقدّمة في العمر، كذلك سترتدي ثوباً من الشمع.

◄ ينطلق الليلة (21:30) الموسم الثامن من برنامج «أحمر بالخط العريض» (lbci) الذي يقدّمه مالك مكتبي بحلقة يُتوقع أن تحدث ضجّة.

◄ يوم الجمعة الماضي، نشر موقع lebinvestigate خبراً مفاده أنّ «اللوبي العوني» في «فرانس 24» المتمثل في مدير القناة مارك صيقلي، يتبع سياسة إبعاد المراسلين الذين يختلف معهم سياسياً وأيديولوجياً. الخبر أيضاً نقل كلاماً عن الخارجية الفرنسية ونيّة بعض النواب الفرنسيين المطالبة بإيقاف بثّ المحطة الفرنسية الناطقة بالعربية لأنّها «تسيء إلى صورة فرنسا وشعبها». هذا الخبر نقله أيضاً موقع «ليبانون ديبايت» الذي سرعان ما أرفقه في اليوم التالي (السبت الماضي) بنشر رسالة حقّ الرد لصيقلي. «الأخبار» اتصلت بصيقلي الذي أعاد تكذيب ما قيل جملة وتفصيلاً، نافياً علاقته بأيّ فصيل سياسي لبناني على حد تعبيره. ولفت إلى التنوّع الحاصل داخل المحطة إثنياً وسياسياً مع وجود أكثر من 35 جنسية تسير على «خط تحريري واحد». كذلك نفى صيقلي ما نقل عن الخارجية الفرنسية، بل وصف علاقة المحطة بها بـ»الممتازة».