◄ تحاور لوركا سبيتي في برنامجها «صوت الشعب» الذي يبث غداً على إذاعة «صوت الشعب» (بعد موجز الرابعة والنصف) الكاتب غازي قهوجي، في حوار شامل من ثلاثة أجزاء. يتناول اللقاء حياته منذ الطفولة في مدينة صور، ودراسته في صوفيا، وكذلك تجربته الطويلة مع مسرح الرحابنة إلى «قهوجيات».


◄ يتواجد الفنان التونسي صابر الرباعي في بيروت حالياً لتصوير أغنيته الجديدة «أجمل مختصر» (كلمات وألحان صلاح الكردي) مع المخرج وليد ناصيف. ويذكر أن ناصيف سبق أن أخرج العديد من الكليبات للرباعي.

◄ أعلنت الممثلة المصرية سهير رمزي فشلها في الوصول إلى اتفاق مع مسؤولي شركة «صوت القاهرة» لاستئناف تصوير مسلسلها «جداول» (كتابة فيصل مراد وإخراج عادل الأعصر) المتوقف منذ عامين بسبب الأزمة المالية. وتستعدّ رمزي لاستئناف مسلسل «جرح عمري» المتوقف أيضاً منذ فترة، بعد تمكّن الشركة المنتجة من تسويقه، ويشاركها البطولة حسن يوسف.

◄ «معلولا القيامة» وثائقي (27 دقيقة) تعرضه قناة «الميادين» الاثنين المقبل (21:00). الشريط (تصوير وإخراج علي سلمان) من إعداد الزميلة رشا أبي حيدر، يتناول الجوانب التاريخية والإنسانية لهذه البلدة العريقة وما اقترفته أيدي الجماعات التكفيرية المسلحة فيها لدى احتلالها. يوثّق العمل شهادات سكان من داخل البلدة لأقارب لهم قضوا على أيدي هذه المجموعات، ويروي هؤلاء قصص الدمار وتخريب الكنائس ونبش القبور. كذلك يطلّ العمل على الشق العسكري، ليتحدث عن تحريرهذه البلدة، وستعرض مشاهد عسكرية لأول مرة في هذا الخصوص.

◄ شدّد اللقاء التشاوري الذي عُقد في وزارة الإعلام (الصنائع) أمس مع مديري القنوات التلفزيونية (الأخبار 11/9/2014) بدعوة من وزير الإعلام رمزي جريج، وحضور رئيس «المجلس الوطني للإعلام» عبد الهادي محفوظ، على «ضرورة دعم المؤسسة العسكرية وإخراج المخطوفين من التجاذبات السياسية والطائفية وصون السلم الأهلي». وفي ضوء قضية المختطفين العسكريين، توافق المجتمعون على عدم بثّ «الصور المسيئة والتصاريح المثيرة للنعرات، والأهمّ عدم إتاحة الفرصة للتكفيريين بأن يجدوا مساحات لهم على الشاشات». أما النقطة الشائكة التي كانت مطلب هذه الوسائل وتوافق عليها المجتمعون، فهي توافر المعلومة السريعة من قبل المؤسسة العسكرية في ما يخصّ قضية المخطوفين والتطورات الميدانية ذات الصلة. وكان جريج قد أكّد في كلمة له «وجوب تغليب المصلحة الوطنية على السبق الصحافي، وضرورة التضامن مع الجيش في حربه ضدّ الإرهاب».