◄ يعود الليلة (20:00) داوود الشريان إلى تقديم برنامج «الثامنة» (mbc1)، ويحاول كشف الملفات وصولاً إلى الحقائق والحلول. وفي الموسم الجديد من «الثامنة»، يستمر الإعلامي السعودي في الإضاءة على أبرز الملفات والتحدّيات، عبر مقاربات جديدة وجريئة، مناقشاً الملفات مع الضيوف، من رسميين وغير رسميين، وأهل الاختصاص، والصحافيين الذين يرصدون هموم المواطن.
◄ يستقبل برنامج «بلا حصانة» (otv)، الذي يقدمه جان عزيز الليلة (21:15)، عضوة المكتب السياسي لـ«تيار المردة» فيرا يمين، وعضو المكتب السياسي لـ «تيار المستقبل» النائب السابق مصطفى علوش. يطرح الإعلامي على ضيفيه أسئلة منها: كيف ينظر التياران إلى اﻷزمات اللبنانية؟ الخطر اﻷول سلاح «داعش» أم سلاح «حزب الله»؟

◄ بعد فشل المفاوضات بين شركة «اندمول الشرق الأوسط» وقناة lbci لعرض الموسم العاشر من «ستار اكاديمي» (الأخبار 29/8/2014)، تجري حالياً مفاوضات بين الشركة المنتجة وقناة «الجديد» لبثّ العمل التلفزيوني الذي يبحث عن مواهب غنائية.

◄ تعقيباً على مقال الزميل وسام كنعان «مبدعون سوريون في المنفى» (الأخبار 29/8/2014) وصلنا من الفنان السوري سميح شقير رسالة توضيح طويلة نورد منها: «على ما أذكر كنت من أوائل من كتبوا عن أغنية «يا حيف» بداية الثورة، وكان مقالاً جميلاً أحسست من خلاله تضامناً مع الأغنية والأبرياء الذين قضوا بالرصاص حينها، ولم يكن لي اعتراض سوى على ما تضمنه المقال حينئذ من معلومة خاطئة، مفادها بأنني أتيت إلى فرنسا كي أتعالج من السرطان، ولم أشأ حينها لفت نظرك إلى أنني لست مريضاً لا بالسرطان ولا بغيره. فقط أتمتع بالروماتيزم وبعض الألم في المفاصل، لأنها كانت جزئية في خضم الحديث عن حراك شعبي بالغ الأهمية. قبل قليل اتصل بي صديق ليخبرني عن مقالتك الجديدة بخصوص مآلات أوضاع بعض الفنانين في فرنسا، وظننته يمزح حين حكى لي عما كتبت (..) برغم صعوبة الأحوال، إلا أنني لم أعمل سائقاً، وليس لدي سيارة عمومية، بل أمتلك سيارة خاصة بسيطة، ولم أُقم سوى حفلات غنائية على مسارح عواصم ومدن عديدة كعادتي طوال العمر (..) أرجح نيتك الطيبة بالحديث عن متغيرات وصعوبات يواجهها الفنانون السوريون، كما هو حال كل الشعب السوري، إلا أنني كنت أتمنى من أجل صدقيتك الشخصية أن تتأكد من المعلومة قبل نشرها».

◄ أبرمت فتاة الإعلانات والمغنية ميرفا قاضي عقداً مع شركة «أونلاين برودكشن» زياد شويري، لتؤدي دور البطولة في المسلسل الستيني «علاقات خاصة» لنور الشيشكلي ورشا شربتجي، على أن تجسد دور مغنية يديرعلاقاتها باسم ياخور، ويتزوجها لاحقاً طمعاً بالمال.