◄ قبل فترة وجيزة، انضمت الصحافية اللبنانية رنا أبو مجير إلى صحيفة «عكاظ» السعودية في مكتبها في بيروت (كورنيش المزرعة)، لكن تجربتها الجديدة لم تدم طويلاً. خلال أربعة أيّام، أنجزت أبو مجير مقالين الأوّل عن غزّة والثاني عن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى السعودية.
الأخير لم يُنشر، على عكس سابقه الذي نُشر لكن «محرّفاً»، وفق ما أكدت الصحافية الشابة لـ«الأخبار». لكن المشكلة الكبرى بالنسبة لها هي ما حصل أخيراً «حين فوجئت بنشر مقال يحمل اسمي عن المساعدات السعودية إلى أهالي عرسال، وأنا لم أكتب شيئاً حول هذا الموضوع إطلاقاً، كما أنّني لم أزُر هذه المنطقة أساساً». المقال حمل عنوان «المملكة تغيث النازح السوري في مواجهته للإرهاب/ الجلال لـ«عكاظ»: المساعدات السعودية تضع عرسال ونازحيها ضمن أولوياتها»، وهو موقّع باسم رنا أبو مجير وبارعة فارس. هنا، شددت الشابة على أنّه «لا أعرف بارعة، ولا أستبعد أن يكون اسماً وهمياً»، موضحةً أنّها اليوم لا تعمل مع «عكاظ».

◄ نفت مصادر مقرّبة من نانسي عجرم إطلالتها في الموسم الثاني من برنامج «هيدا حكي» (mtv) الذي يقدّمه عادل كرم وينطلق قريباً. وكان الإعلامي قد نشر قبل ساعات صوراً تجمعه بصاحبة أغنية «آه ونص» فبدأ الحديث عن احتمال التخطيط لمشروع جديد يجمعهما لاحقاً. ولفتت تلك المصادر إلى أن المغنية تتحضّر لجولة فنية تشمل بعض الدول منها قبرص والدنمارك وفرنسا.

◄ انفرد موقع «دوت مصر» بنشر صورة للممثلة روبي خلال حفلة زفاف شقيقتها كوكي قبل أيام، تظهر فيها روبي وقد ارتدت خاتم الزواج رغم عدم إعلانها ذلك أو الكشف عن اسم زوجها.

◄ ووري الإعلامي اللبناني مازن دياب الثرى أمس في مقبرة الأوقاف الاسلامية في حرش بيروت، بعدما صلّي على جثمانه في «جامع الخاشقجي». وكان دياب وجد مقتولاً الاسبوع الماضي في شقته في الأردن، ولاحقاً اعتقل الأمن الأردني 4 شباب للتحقيق معهم بعد الاشتباه في ضلوعهم بالجريمة.

◄ يُعرض الفيلم السوري القصير «الرجل الذي صنع فيلماً» (إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وسيناريو علي وجيه، وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما») في مهرجانين سينمائيين قريباً. المشاركة الأولى ستكون في مهرجان «بينك سيتي» للفيلم القصير (خارج المسابقة)، الذي يُقام في مدينة جايبور في الهند خلال الفترة ما بين (1 – 15) أيلول (سبتمبر) المقبل. كما يشارك في مسابقة الفيلم العربي القصير لـ «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط» في مصر الذي يقام بين 10 و 16 أيلول.