موعد مع الروك والبلوز

مساء غدٍ السبت، تطلّ فرقة Dominant Fifth (الصورة) الناشئة حديثاً على الجمهور في Hole in the Wall (مونو)، لتأدية مجموعة من أشهر مختارات الروك والبلوز. هكذا، سيكون محبّو هذين النوعين من الموسيقى أمام أمسية تروي عطشهم. يتضمّن الريبيرتوار أعمالاً لأسماء وفرق بارزة، منها: «سكوربيونز»، و«كوين»، وراي شارلز، وImagine Dragons، وThe Cranberries، بالإضافة إلى بعض الأغنيات الحديثة التي تضفي الفرقة عليها طابع الروك. تتألّف Dominant Fifth من ستيفاني بو رعد (غناء)، وكريستوفر سمعان (غيتار)، وجيمس داوود (كيبورد)، وآندرو قزي (باص)، وشادي حبيب (درامز).

حفلة Dominant Fifth: غداً السبت ــ الساعة التاسعة مساءً ــ Hole in the Wall (مونو ــ الأشرفية/ بيروت). للاستعلام: 79/304026

ميريام تتتبّع أصول العنف


بين 6 و19 نيسان (أبريل) المقبل، تتيح منصة «أفلامنا» فرصة مشاهدة فيلم «هدنة» (66 د ــ 2015/ الصورة) لميريام الحاج، في باكورتها السينمائية الطويلة. فتح «رياض» متجراً لمعدّات الصيد في بيروت، حيث يجتمع برفاقه في السلاح، يحتسون القهوة ويتذكّرون مآثرهم العسكرية خلال الحرب الأهلية. تحاول ميريام الحاج تتبّع أصول هذا العنف معهم، بينما تتساءل عن قدرة جيلها على تجاهل هذا الإرث المجتمعي.

فيلم «هدنة»: من الخميس 6 لغاية الأربعاء 19 نيسان 2023 على «أفلامنا»
(www.aflamuna.online)

بيروت تعيش «عصر البراءة»


تدعو «جمعية السبيل»، في 19 نيسان (أبريل) المقبل إلى المشاركة في نشاط «نادي الكتاب» الإنكليزي في «مكتبة بلدية بيروت العامة» في مونو، والمخصص لمناقشة رواية «عصر البراءة» للأميركية إديث وارتون (1862 ــ 1937/ الصورة). الكاتب الحاصل على جائزة «بوليتزر» لعام 1921، حوّله مارتين سكورسيزي إلى فيلم بالعنوان نفسه عام 1993. وفيه، تصوّر وارتون ببراعة الرغبة والخيانة خلال العصر الذهبي لنيويورك القديمة، في وقت كان فيه أفراد المجتمع يخشون الفضيحة أكثر من المرض.

مناقشة رواية «عصر البراءة»: الأربعاء 19 نيسان 2023 ــ «مكتبة بلدية بيروت» (مونو ــ الأشرفية). للاستعلام: 01/664647
أو [email protected]

عودة High-Jack


تعود High-Jack في الثامن من نيسان (أبريل) المقبل إلى «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (الأشرفية)، حيث تحيي حفلة جديدة بعدما كانت قد أطلّت على جمهور هذا المكان الشهر الماضي بشكلها الجديد وبمشاركة المغنية أليشا. تتألف الفرقة الشابة من العازفين: فيليكس الحاج (كيبوردز)، كريستوفر باشا (درامز)، رجا صفير (غيتار) وأوليفر الحاج (باص). ويقدّم هؤلاء مختارات من الـ «هيتات» الأجنبية القديمة التي لا يمكن مقاومتها.

حفلة High-Jack مع أليشا: السبت 8 نيسان 2023 ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (السيوفي ــ الأشرفية). للاستعلام: 01/398986