◄ احتفلت أكاديميّة John Robert Powers الرائدة في تطوير المهارات والمواهب من رقص، وعرض أزياء، وغناء، وتعلم لغة الجسد بفوز ممثليها الثلاثة: وسام حنا، هادي عواضة ومنال ملاط بعدد من الجوائز في مسابقة IMTA العالميّة. الأكاديميّة التي تأسست عام 1922 وخرّجت كثيرين أمثال: جاكي كينيدي، غرايس كيلي، ويليام بالدوين، ديانا روس...
افتتحت مركزها في أدما في لبنان. صاحبتها ومديرتها كريستينا خاطر وعدت خلال المؤتمر الصحافي الذي دعت إليه في «مركز الأكاديميّة» بتخريج أهمّ المواهب اللبنانيّة والإفساح في المجال أمامها للمشاركة في المسابقة العالميّة International Model and Talent Agency حيث يمثلون أمام أهمّ الوكالات العالميّة في هوليوود. وقالت خاطر: «نحن الصلة الوحيدة مع IMTA في الشرق الأوسط، وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع من أجل التدرّب على إظهار وتنمية مواهبهم بمستوى عالميّ في مركزنا في أدما، وهدفنا أن نلمع عالميّاً ونعطي أفضل صورة للمواهب اللبنانيّة.

◄ نقلت الفنانة المصرية فاتن حمامة في ساعة مبكرة من صباح أوّل من أمس إلى «مستشفى دار الفؤاد» في القاهرة بعد أزمة صحية طارئة استدعت وضعها تحت المراقبة، لكن من دون الحاجة إلى دخولها غرفة العناية المركزة. وتلقت أسرتها العديد من الاتصالات لفنانين اطمأنوا إلى صحّة «سيدة الشاشة العربية»؛ منهم ميرفت أمين ودلال عبد العزيز.

◄ غيّب الموت أول من أمس الممثل المصري خليل مرسي عن عمر ناهز 68 عاماً بعد أزمة صحية مفاجئة. يعدّ مرسي من أساتذة فنّ التمثيل على المستوى الأكاديمي، وشارك في العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وكان ضمن فريق الفنان محمد صبحي لسنوات طويلة.

◄ سحبت شركة «فوكس» التي يترأس رجل الأعمال الأوسترالي روبرت مردوخ عرضها لشراء «تايم وارنر» مقابل 80 مليار دولار، متخلّية عن خططها لإنشاء واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في العالم. وعزا مردوخ هذا القرار إلى رفض مجلس إدارة «تايم وارنر» الجلوس إلى طاولة المفاوضات لبحث عملية الاستحواذ.

◄ أصدر مكتب وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان قراراً يقضي بحظر تعامل موظفيه مع قناة «الجزيرة» بدعوى «خروجها عن الحيادية والمهنية». وجاء ذلك على خلفية تغطية المحطة القطرية للعدوان الصهيوني على غزة.

◄ ألغت «مهرجانات القبيات» حفلاتها التي كانت مقرّرة في الأيام المقبلة، وأصدرت لجنة المهرجانات بياناً أوضحت فيه «نظراً للأوضاع الأمنية العسيرة التي يمر بها وطننا وتضامناً مع جيشنا، نتمنّى من جميع الذين اشتروا بطاقاتهم التوجّه إلى مراكز البيع نفسها لاسترداد قيمتها اعتباراً من تاريخ اليوم ولنهاية الشهر الجاري».