◄ استنكرت قناة «المنار» العدوان الصهيوني الإجرامي الذي استهدف المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، ولا سيما قناة «الأقصى» وأدّى إلى تدميرها. ولفتت المحطة في بيان أصدرته أمس إلى أن «الإعلام الفلسطيني المقاوم أنجز الكثير لكونه شريكاً أساسياً في الحرب، وما استمراره في البث وإيصال رسالة المقاومين إلا دليل على فشل العدو في خنق صوت المقاومة».
◄ سرّب عدد من القراصنة نسخة جيدة من الفيلم السينمائي الجديد «صنع في مصر» (إخراج عمرو سلامة) الذي يؤدي بطولته الممثلان المصريَان أحمد حلمي وياسمين رئيس، ما قد يعرّض العمل لخسائر، وخصوصاً أنّه سُرّب بنسخة عالية الجودة على الإنترنت. علماً بأنّ الشريط هو أوّل مشروع سينمائي من موسم عيد الفطر يُكشف عنه إلكترونياً، فيما حقّق في الصالات إيرادات وصلت إلى 280,000 دولار أميركي.

◄ أرجأ المغني اللبناني راغب علامة إصدار ألبومه الجديد «حبيب ضحكاتي» (كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي)، بسبب الأحداث الأليمة التي تعيشها غزّة، بعدما كان من المقرّر الإعلان عنه في عيد الفطر. وقرّر صاحب أغنية «قلبي عشقها» الكشف عن عمله المرتقب في أيلول (سبتمبر) المقبل. وبذلك، يخرج «السوبر ستار» من دائرة المنافسة التي يمكن أن يعيشها مع إليسا التي أصدرت الاثنين الماضي ألبومها «حالة حبّ».

◄ يُعقد نهار الاثنين المقبل مؤتمر صحافي لإطلاق الدورة الخامسة من مهرجان «بيروت الدولية للتكريم» (بياف)، يكشف خلاله عن الفنانين الذين سيكرّمون خلال السهرة التي تقام قريباً في أحد فنادق بيروت.

◄ نشرت صحيفة «الوطن» المصرية الأجور التي تقاضاها الفنانون في برنامج «رامز قرش البحر» (mbc مصر) الذي قدّمه الفنان رامز جلال في رمضان. وكانت المغنية اللبنانية نوال الزغبي الأعلى أجراً بـ 430 ألف جنيه (60 ألف دولار)، بينما وصل ما تقاضاه المغني المصري محمد محيي إلى 100 ألف جنيه (14 ألف دولار).

◄ يبدأ المخرج اللبناني إيلي حبيب الأسبوع المقبل تصوير الفيلم السينمائي «فيتامين» (كتابة كلود صليبا) الذي يؤدي بطولته كارلوس عازار، ماغي بو غصن، شكران مرتجى، ومي سحّاب. سيستغرق التصوير نحو 6 أسابيع، على أن يعرض العمل في الصالات العربية واللبنانية أواخر العام الحالي.

◄ يطلّ «فارس الغناء العربي» عاصي الحلاني في حلقة خاصة على قناة «المستقبل» تحاوره فيها بولا يعقوبيان. تُبثّ المقابلة الأربعاء المقبل (20:30)، ويتحدث الحلاني خلالها عن العائلة والوطن.