◄ كشفت مصادر من فريق مسلسل «عناية مشددة» (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإنتاج شركة «قبنض») لـ«الأخبار» عن اعتذار الممثلة السورية ديمة قندلفت عن عدم أداء دور «حنين» إحدى شخصيات العمل الرئيسية. تلك الخطوة أتت بعدما أعلن رسمياً اسم قندلفت بين قائمة أبطال العمل الذي بدأ المخرج أحمد إبراهيم أحمد بتصويره أواخر شهر حزيران (يونيو) الفائت. وأتى اعتذار نجمة «تعب المشوار» بسبب تعذّر تنسيق مواعيد التصوير مع مسلسل «شهر زمان» (تأليف وإخراج زهير قنوع، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» بالشراكة مع «قبنض») وتؤدّي فيه ديمة دور البطولة، أمام عبّاس النوري.
◄ بسبب مشكلات تقنية، أُلغي البثّ المباشر لحلقة أول من أمس (السبت) من برنامج «ولا تحلم» (mtv _ الحياة المصرية) لنيشان ديرهاروتيونيان، علماً أنّه كان يُفترض أن يحلّ عليها الممثل المصري أمير كرارة. وبدلاً من ذلك، عُرضت حلقة مسجّلة كانت ضيفتها الإعلامية نضال الأحمدية. وتطلّ الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ضيفة على حلقة الليلة (23:00)، وتتحدث عن مسلسل «لو» (إخراج سامر البرقاوي، وبطولة عابد فهد ويوسف الخال) الذي يعرض حالياً على قناتي mtv و mbc.

◄ أطلقت شبكة تلفزيون «النهار» استطلاعاً للرأي على صفحتها عبر الفايسبوك حول تغيير مواعيد عرض مسلسل «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي) لهيفا وهبي، بناء على طلب جمهورها ليتناسب مع توقيت المشاهدة الأفضل خارج مصر، لأنّ المسلسل يعرض بعد مدفع الإفطار (20:00_ «النهار»)، وتتجه الأسر في ذلك الوقت إلى الأعمال الكوميدية لا الدرامية التي ينتمي إليها «كلام على ورق».

◄ يحلّ أبطال المسلسل التونسي «ناعورة الهواء» فتحي الهداوي وريم الرياحي وخالد هويسة الليلة ضيوفاً على برنامج «العرض مستمرّ» (اعداد وتقديم فاتن قبيسي، وإخراج هالة أبو صعب) على قناة «الميادين» (20:30). والمعلوم أن العمل تطرق إلى مواضيع اجتماعية جريئة مثل بيع الأعضاء، والدعارة المنظّمة والمصدّرة من تونس إلى دول الخليج، وصولاً إلى المخدّرات وأطفال الشوارع.

◄ أصدر «اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية» بياناً دان فيه جريمة الاعتداء وإطلاق النار على طاقم قناة «فلسطين اليوم» ومراسلها أحمد البديري في القدس المحتلة من قبل جنود الاحتلال أثناء تغطيتهم المواجهات في حي الطور (القدس المحلقة). واعتبر الاتحاد أن استهداف الصحافيين يأتي في سياق الاعتداءات المستمرة بحقهم كونهم ينقلون معاناة الشعب الفلسطيني والجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال، بحسب البيان.

◄ اتهم الممثل المصري شريف منير المغنية شيرين عبد الوهاب بإساءة التعامل معه، وتهديد سلامة ابنته بعدما كادت قطعة رخام من أعمال التجديدات التي تجريها في شقتها تسقط على رأس ابنته، لكونهما يقيمان في عقار واحد في منطقة المقطم في القاهرة. وقدّم منير محضراً ضدّ صاحبة أغنية «كلي ملكك» في قسم الشرطة، ونشر عبر صفحته على الفايسبوك صورة لرسائل متبادلة بينهما، تردّ عليه بطريقة غير لائقة، وسط تضامن صحافي معه بسبب أسلوب شيرين المتعجرف بشكل عام.