مقامات وضروب في «برزخ»

إحياءً للفن العربي والشرقي الأصيل، يحتضن «برزخ»، بعد غدٍ الأربعاء «جلسة سمع: مقامات وضروب». سيستمتع الحاضرون بوصلات مختارة من موشّحات وقصائد عدّة، إضافة إلى أغنيات وأدوار من ألحان سيد درويش وعبد الوهاب وزكريا أحمد، فضلاً عن بعض قوالب الموسيقى التركية. يحيي الأمسية فراس عنداري (الصورة) غناءً وعزفاً على العود، برفقة هاشم عبد القادر (غناء) ومجدي زين الدين (إيقاع).

«جلسة سمع: مقامات وضروب»: بعد غدٍ الأربعاء ــ س: 20:30 ــ «برزخ» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/678856

شكر الله فتوح: «حكي» ما نقال


اليوم الإثنين، يفتتح التشكيلي شكر الله فتوح معرضاً فردياً للوحاته الجديدة بعنوان «حكي» في فندق Arthaus (الجميزة، بيروت)، حيث يستمر حتى 7 آب (أغسطس) الحالي. يعرض شكر الله أعمالاً اعتمد فيها أسلوباً جديداً، في مناسبة إطلاق «جمعية الياس خوري». والياس خوري شاب (15 عاماً) توفي إثر الإصابات التي تعرّض لها جرّاء انفجار مرفأ بيروت قبل عامين. ويُخصص جزء من عائدات الحدث لدعم الجمعية.

معرض «حكي» لشكر الله فتوح: من اليوم الإثنين ولغاية الأحد 7 آب ــ من س: 17:00 حتى س: 21:00 ــ فندق Arthaus (الجميزة ــ بيروت). للاستعلام: 01/446010

لديّ قصة لأرويها


بالتعاون مع الرابر STC، يدعو «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي»، بعد غدٍ الأربعاء إلى حضور حفلة موسيقية بعنوان I Got a Story to Tell (لديّ قصّة لأرويها). يشارك في الموعد المرتقب SaveTheChildren (الصورة) (موسيقى وغناء)، مع العازفين: داني هوا (درامز) وجو بريتزيل (غيتار) ومالك مغبغب (باص). يعود ريع هذه الحفلة لدعم برنامج «أونوماتوبيا» لتطوير المهارات الموسيقية.

حفلة I Got a Story to Tell: بعد غدٍ الأربعاء 3 آب ــ س: 20:00 ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (الأشرفية ــ بيروت). الدخول مجاني. للاستعلام: 01/398986

صور الظلام تخيّم على دير القمر


بعدما شارفت إقامتها الفنيّة في «المركز الثقافي الفرنسي» في دير القمر على الانتهاء، أزاحت المصوّرة الفرنسية Sixtine de Thé (الصورة) الستار عن تجهيز فوتوغرافي على «سطح» المركز، بعنوان Quelque chose qui noire ويتمحور حول الحياة في ظلّ العتمة. في العمل المستمر لغاية الثامن من آب (أغسطس) الحالي، تصوّر الفنانة حياة الناس في الظلام الناتج عن انقطاع التيّار الكهربائي في لبنان، مرتكزةً في بحثها على عمل ميدانيّ يهدف إلى نقل التجربة على أرض الواقع.

تجهيز Quelque chose qui noire: لغاية الإثنين 8 آب ــ س: 17:00 ــ سطح «المركز الثقافي الفرنسي» (دير القمر ــ الشوف). الدعوة عامة ومجانية.