◄ قال عبد الستار تميم، والد المغنية الراحلة سوزان تميم (1972 ــ2008 )، إنه سيرفع دعوى عاجلة لوقف عرض مسلسل «المرافعة» (إخراج حازم فودة) الذي يدور حول قصة مقتل ابنته، ويلعب بطولته الممثل السوري باسم ياخور واللبنانية دوللي شاهين. هذا ورفض تامر عبد المنعم مؤلّف المسلسل التهديد، وقال لتميم: «قدّم ما شئت من بلاغات، لكنك ستخسر في النهاية».‎ وكانت تميم قد لقيت مصرعها في دبي عام 2008، ولا تزال جريمة قتلها محطّ اهتمام الصحافة.
◄ يحلّ الإعلامي جورج قرداحي الليلة (23:00) ضيفاً على برنامج «ولا تحلم» (mtv ــ «الحياة» المصرية) الذي يقدّمه نيشان ديرهاروتيونيان. ويتحدّث نجم «من سيربح المليون» عن آخر أعماله، وهو برنامج «المسامح كريم» (osn يا هلا).

◄ ردّاً على المقال الذي نشرته «الأخبار» قبل أيام تحت عنوان «سوريا: القنوات الخليجية تحاصر دراما «الداخل»» (الأخبار 2/7/2014)، لفتت شركة «غولدن لاين» للإنتاج في بيان إلى أنّ «مسلسلات «الغربال» لسيف حامد وناجي طعمي، و«خواتم» لناديا الأحمر وناجي طعمي، و«صرخة روح 2» لمجموعة كتاب ومخرجين، إضافة إلى «مرايا الوجوه» لفتح الله عمر ومروان بركات، بيعت بأسعار زهيدة على مبدأ «السلّة» لقناة «الجديد» وبعض محطات الدرجة الثالثة». وأوضحت الشركة أنّها أنجزت في الموسم الرمضاني الحالي 3 مسلسلات، فيما آثرت تأجيل مسلسل «ما وراء الوجوه» للمخرج مروان بركات إلى ما بعد شهر رمضان لأسباب تتعلّق بالفرصة التي يستحقّها من العرض.

◄ «مصر والثورة» حاضرتان الليلة على طاولة «رمضان بالمصري» على «الميادين» (20:30). حلقة رمضانية يقدمها الناشط السياسي خالد تليمة، ويحاور فيها شباب الثورة الذين يتحدثون عن شهر الصوم، والمتغيّرات العامة، والآمال التي يحملها معه. الحلقة ستستضيف أيضاً الفنانة نغم صالح وفرقتها الموسيقية، وسيروي الفنان محمد عبد الفتاح (كالابالا) قصته القصيرة كما في كل حلقة أسبوعية.

◄ عاصفة من الهجوم طالت الصحافية في جريدة «الأهرام» المصرية، عزة سامي، بعد التغريدة التي نشرتها أخيراً على تويتر. تغريدة دعت من خلالها لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالبركة لأنّه يضرب أعضاء حركة «حماس» الفلسطينية بالصواريخ، واصفة إيّاها بـ«الإرهابية».

◄ يستعدّ الفنان اللبناني مروان خوري لإطلاق ألبومه الجديد الذي يضمّ 11 أغنية من كلماته وألحانه وتوزيع داني خوري. العمل الذي يُتوقع إصداره بعد شهر رمضان، يتضمّن شارة مسلسل «لعبة الموت» (كتابة ريم حنا وإخراج الليث حجو) التي حملت اسم «العدّ العكسي».

◄ تعرّض الممثل السوري هاني شاهين لأزمة صحية نقل على اثرها إلى «مستشفى الأسد الجامعي» في دمشق. يذكر أنّ شاهين من مواليد عام 1940، وشارك في عشرات الأعمال الدرامية والمسرحية، وفي الإذاعة والسينما.

مقال عن تفاقم أزمة المسلسل التونسي «مكتوب 4» على موقعنا