ماتيو خضر يغنّي للربيع في حصرون

في الأول من أيار (مايو) المقبل، يحيي الكونتر-تينور اللبناني ماتيو خضر (الصورة) أمسية غنائية أوبرالية ضمن «مهرجان الفنون» الذي يُقام في «فيلّا شمعون» (قرية حصرون، قضاء جبيل). الموعد يحمل عنوان «أوبرا الربيع» (Opera Primavera) ويتمحور حول استقبال هذا الفصل بالموسيقى والغناء، مع أعمال ذات صلة يؤدّيها ماتيو خضر بصوته الرقيق المرتفع الطبقة، برفقة أوركسترا خاصة بموسيقى الحُجرَة هي Barocca Orchestra بقيادة عازف الكمان ماريو الراعي.

* أمسية غنائية أوبرالية لماتيو خضر: س:15:00 عصر الأول من أيار (مايو) ــ «فيلّا شمعون» (حصرون، جبيل). للاستعلام: 70/508205


فلسطين تنسحب من «مهرجان بروكسل»


أعلنت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ، عن سحب دعمها لـ «مهرجان بروكسل للأفلام القصيرة» بسبب شراكة المهرجان مع سفارة إسرائيل. وأكدت البعثة في رسالة بعث بها سفير فلسطين عبد الرحيم الفرا إلى إدارة المهرجان «أنه في هذه اللحظة بالذات تواصل إسرائيل، القوة المحتلة، انتهاك حقوق الفلسطينيين، بما في ذلك حقهم في الثقافة». وتابع أنه «في السياق الدولي حيث نرى المجتمع الدولي والفاعلين الثقافيين في كل مكان يطالبون بالمقاطعة للاحتجاج على انتهاكات القانون الدولي والتنديد بالاحتلال ــ حالة الحرب في أوكرانيا – فإننا نعتبر أنه من واجبنا تذكير هؤلاء الفاعلين أنفسهم بأن فلسطين أيضاً تعاني من الاحتلال، وأن إسرائيل أيضاً تنتهك القانون الدولي وتتجاهل قرارات الأمم المتحدة، وتدوس على جميع حقوق الإنسان لشعب ما، وبالتالي، يجب على إسرائيل أيضاً أن تتحمل مسؤولية أفعالها».