◄ في إطار مهرجانات «بيت الدين الدولية»، يقيم التينور خوان ديغو فلوريز سهرة أوبرا، ترافقه فيها «الأوركسترا السيمفونية بودابست ماف» بقيادة المايسترو كريستوفر فرانكلن في الثامنة والنصف من 6 آب (أغسطس) المقبل.
◄ يبدو أن توزيع جوائز الـ«موركس دور» في نسختها الـ 14 هذا العام، عادت إلى أحضان mtv. بعدما فشل «الأخوان الحلو» (منظّما الحدث فادي وزاهي الحلو) في الاتفاق مع القنوات اللبنانية الأخرى لبثّ السهرة الفنية، انحصر التفاوض بين الأخوين ومحطة mtv، على أن يتمّ قريباً الإعلان عن حصيلة الاتفاق. ومن المتوقع أن يقام احتفال توزيع الجوائز في 20 من الشهر الجاري في «كازينو لبنان».

◄ كشفت مصادر مقرّبة من وائل جسار أنه اجتمع مع القائمين على قناة «أبو ظبي» الإماراتية وإحدى القنوات المصرية وعرضوا عليه الانضمام إلى برنامج فنيّ يتمّ التحضير له. ولفتت تلك المصادر إلى اقتراح اسم الفنانة المصرية آمال ماهر ونوال الكويتية، وقد تتوسّع لجنة التحكيم لتضمّ 8 فنانين. ولم تعرف تفاصيل العمل بعد.

◄ تحاور بولا يعقوبيان في برنامجها «أنترفيوز» على قناة «المستقبل» (غداً _ 20:30) النائب السابق سليم عون والصحافي طوني فرنسيس، لتطرح عليهما أسئلة عدة أبرزها: ماذا ينتظر اللبنانيون بعد الشغور في سدة الرئاسة الأولى وتولي الحكومة مجتمعة صلاحيات رئيس الجمهورية؟ وما هي تداعيات الفراغ داخلياً وخارجياً؟

◄ يكرّم مهرجان «الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط»، في دورته الـ 30، الممثلة نادية الجندي والفنان محمد منير، والمخرج داود عبد السيد. تنطلق فعاليات المهرجان من 10 إلى 16 أيلول (سبتمبر) المقبل.

◄ تقيم قناة mbc مؤتمراً صحافياً نهار الجمعة المقبل في أحد فنادق القاهرة للكشف عن خفايا تصوير مسلسل «سرايا عابدين»، بحضور أبطاله: يسرا، قصي خولي، نيللي كريم، داليا مصطفى، المؤلفة الكويتية هبة مشاري والمخرج عمرو عرفة.

◄ تواصل كندة علوش تصوير مسلسل «دلع البنات» (إخراج شيرين عادل) إلى جانب زميلتها المصرية مي عز الدين، تمهيداً لعرضه في رمضان. وكانت الممثلة السورية قد نشرت صورة لها من كواليس العمل الدرامي وظهرت فيه برفقة الممثل المصري سمير غانم الذي يشاركها البطولة.

◄ ينشغل الممثل أحمد مكي بتصوير المشاهد الخارجية في الجزء الرابع من مسلسل «الكبير أوي» المتوقع عرضه في رمضان. ويشهد العمل مشاحنات بين شخصية «الكبير وشقيقه جوني». ويشارك في بطولة المسلسل: سعيد طرابيك، هشام إسماعيل ومحمد شاهين، علماً بأنّه من إخراج أحمد الجندي.

◄ كشف المخرج المصري خالد يوسف عن رفضه لأيّ منصب رسميّ بعد فوز مرشحه الرئاسي عبد الفتاح السيسي، معتبراً أنه يفضّل دائماً أن يكون في صفوف المعارضة.